عين على العدو

بقمة من الوقاحة نتنياهو يهاجم رفض الفلسطينيين المشاركة في مؤتمر البحرين 

24/06/2019

بقمة من الوقاحة نتنياهو يهاجم رفض الفلسطينيين المشاركة في مؤتمر البحرين 

تطرق رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو، خلال جولة في غور الأردن ومنطقة القدس مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، إلى صفقة القرن الأمريكية، قائلاً "سوف نستمع إلى الاقتراح الأمريكي بشكل عادل ومفتوح، ولا يمكنني الفهم كيف رفض الفلسطينيون الخطة حتى قبل أن يسمعوا ما تتضمنه، وأن هذه ليست طريقة للتقدم".

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية أنه على الرغم من الإدانة الشديدة من قبل السلطة الفلسطينية للمؤتمر، فإن مجموعة من رجال الأعمال من الضفة الغربية سوف يصلون إلى البحرين - في إشارة إلى أنه لا يبدو أن الجميع يتفقون مع موقف رئيس السلطة الفلسطينية.  

من جهة أخرى لفتت صحيفة "إسرائيل" اليوم، إلى أن نتنياهو، بصفته وزيراً للأمن، قرر تعليق المصادقة على البناء في المستوطنات، وهو ما قد يثير غضب اليمين، موضحة "أنه تم تأجيل اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط في الإدارة المدنية الذي كان من المقرر عقده يوم الخميس الماضي".

وحول زيارة نتنياهو وبولتون إلى غور الأردن، ذكرت الصحيفة أن نتنياهو استغل الزيارة لكي يوضح أن غور الأردن "حيوي لـ"إسرائيل" في أي اتفاق مستقبلي مع الفلسطينيين"، وقال: "وجودنا هنا يضمن أيضًا الاستقرار والأمن للمنطقة بأكملها، في أي اتفاق سلام في المستقبل، موقفنا هو أن وجود إسرائيل هنا يجب أن يستمر".
 

إقرأ المزيد في: عين على العدو