ramadan2024

منوعات ومجتمع

الملصق الإعلاني عند حزب الله
24/06/2019

الملصق الإعلاني عند حزب الله

جرى مساء الأربعاء ١٩ حزيران ٢٠١٩ في المكتبة الوطنيّة في الصنائع (بيروت)، حفل توقيع كتاب "الملصق الإعلاني عند حزب الله – جدليّة المبنى والمعنى" للباحثة  إليان عواد جبور، برعاية نائب رئيس مجلس النواب الأستاذ إيلي الفرزلي. وتخلل التوقيع كلمات لكلّ من جبور، والاستاذ المشرف على البحث الأكاديمي والفنان التشكيلي الدكتور عادل قديح والباحثة والأكاديميَّة المشرف الثاني على البحث الدكتورة هند صوفي، والفرزلي، وقد قدّمت للحفل الإعلاميَّة رندلى جبور.

تحدّثت الكاتبة في كلمتها عن دور الإعلام في نقل الرسالة وإيصال الرؤية الأيديولوجية وعن دور الملصق الإعلاني لدى حزب الله تحديداً في هذا السياق، مشيرةً لمراحل تطوّره عند الحزب.

بدوره الأستاذ عادل قديح أثنى في كلمته على اختيار الكاتبة لموضوع بحثها من ناحية خصائص تجربة حزب الله، كما أكّد على الموضوعية التي انتهجتها الباحثة في كتابها.

ربطت الأستاذة هند الصوفي بين الكاتبة وموضوع بحثها، وتحدّثت عن تحديات الفن المعاصر في زمن الفنّ السياسي.

الكلمة الأخيرة كانت لراعي الحفل الذي تكلّم عن دور الإعلام والفنّ في توجيه الرأي العام، وعن التحوّل الذي أحدثه حزب الله في هذا المضمار.

ختاماً قدّم طلّاب كلية الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية الدولية لوحة فنيّة للكاتبة تحوي صورتها، ثم انتقل الحضور إلى الصالة الخارجية لتوقيع الكتاب الذي تلاه حفل كوكتيل.

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع