طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إمام أوغلو رئيسا لبلدية اسطنبول.. يلدريم يقر بالهزيمة وأردوغان يقدم التهنئة
23/06/2019

إمام أوغلو رئيسا لبلدية اسطنبول.. يلدريم يقر بالهزيمة وأردوغان يقدم التهنئة

أعلنت الهيئة الانتخابية التركية العليا فوز مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو، برئاسة بلدية إسطنبول، وذلك في انتخابات الاعادة التي جرت الأحد.

وتجمع العشرات لتوجيه التحية إلى إمام أوغلو لدى وصوله إلى مكاتب الهيئة الانتخابية العليا في المجمع الذي يضم قصر العدل في إسطنبول.

مرشح تحالف الشعب الذي يضم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، بن علي يلدريم، أقرّ بهزيمته أمام مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو، وهنأه بفوزه.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن يلدريم قوله: "سوف أحرص على مساعدة إمام أوغلو في جميع الأعمال التي سيقوم بها لصالح اسطنبول".

وبعد فرز أكثر من 99% من الأصوات، أظهرت النتائج حصول إمام أوغلو على 54.1% من الأصوات، وحصول يلدرم على 45.1%/ فيما حصل مرشحو باقي الأحزاب على أقل من 1%.

بدوره، قدم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التهنئة للمرشح الفائز، وغرّد عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "أتمنى أن تكون نتائج انتخابات مدينة إسطنبول خيرا لإسطنبول، لقد تجلت اليوم إرادة الشعب مجددا، وأهنئ أكرم أمام اوغلو الذي فاز في الانتخابات وفقا للنتائج غير الرسمية".

وكانت اللجنة العليا للانتخابات التركية ألغت في السادس من أيار/ مايو الماضي، نتائج رئاسة بلدية اسطنبول في الانتخابات التي جرت نهاية  آذار/ مارس، وقررت إعادتها في 23 حزيران/ يونيو.

وتنافس يلدريم المرشح عن تحالف الشعب" الذي يضم حزبي "العدالة والتنمية" الحاكم و"الحركة القومية" مع إمام أوغلو، المرشح عن "تحالف الأمة"، الذي يضم حزبي "الشعب الجمهوري" و"إيي" المعارضين.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم