ramadan2024

لبنان

الشيخ بغدادي: الانسحاب الأميركي من سوريا انتصار لمحور المقاومة
24/12/2018

الشيخ بغدادي: الانسحاب الأميركي من سوريا انتصار لمحور المقاومة

شدد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ حسن بغدادي على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة والعمل على تجاوز العقبات التي تُعيق تشكيلها، معتبراً أنّ المسؤولين في لبنان لم يكونوا في مستوى التحدّي، وبدلاً من أن يُفكّروا بمصالح الناس وحماية لبنان من النيران الملتهبة في المنطقة، يُمعنون أكثر في الفساد، حتى باتوا عاجزين عن تسديد خدمة الدين العام، فدقّوا ناقوس الخطر، خطرَ إقبال البلد على انهيارٍ إقتصادي، في وقتٍ يبحث فيه العدو الصهيوني بالسراج والفتيل للنيل من لبنان ومقاومته وشعبه.

كلام الشيخ بغدادي جاء خلال الندوة الفكرية التي نظمتها جمعية الإمام الصادق (ع) لإحياء التراث العلمائي في بلدة حناويه الجنوبية تكريمًا لجهود "الشيخ محمد علي عز الدين" ودوره النهضوي في جبل عامل، بحضور عدد من العلماء والفعاليات والشخصيات والأهالي.

ورأى الشيخ بغدادي أن الانسحاب الأميركي من سوريا يشكل انتصارًا لسوريا ومحور المقاومة فى حربهما على الإرهاب، موضحًا أنه قد حان الوقت لكل من اتخذ موقفًا معاديًا للدولة السورية أن يعيد حساباته.

واعتبر الشيخ بغدادي أن الحضور الأمريكي في المنطقة كان خطوة خاطئة منذ البداية وعاملا في زعزعة أمن المنطقة واستقرارها، لا سيما وأن دراسة تاريخ تطورات المنطقة منذ عقود حتى اليوم، يثبت أن حضور العنصر الأجنبي في المنطقة الهامة والحساسة وبأي ذريعة، لن يؤدي إلا إلى إثارة التوتر وزعزعة الأمن وتغذية الخلافات.

وفيما يتعلق بالمناسبة، أشاد الشيخ بغدادي بالدور العلمي والإصلاحي للشيخ عز الدين في مرحلةٍ كان جبل عامل بأمسّ الحاجة إلى أمثاله.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل