لبنان

22/06/2019

نقض قرار تعليق الاضراب في اللبنانية .. وشهيب: نحترم قرار الاكثرية

 

صوّت 94 أستاذاً من مجلس المندوبين في الجامعة اللبنانية على نقض قرار تعليق الإضراب، في المقابل، صوّت 46 ضدّ نقضه وورقة بيضاء مع إلغاء ورقتين. وأعلن رئيس الهيئة التنفيذية في الجامعة اللبنانية د. يوسف ضاهر العودة إلى الإضراب، وقال: "لا تعليم يوم الإثنين".

ورأى ضاهر أنه "يجب أن نحترم الديمقراطية والأساتذة قالوا كلمتهم"، وأضاف: "المطلوب التضامن في ما بينهم وقرارهم يدلّ على عدم ثقتهم بالسلطة".

وأكد أن "الأساتذة أظهروا اليوم أن الجامعة عصيّة على التدجين"، وأعلن أنه "سيحصل الأسبوع المقبل تكثيف للإتصالات واعتصامات أمام مجلس النواب".

وأشار ضاهر إلى أن "العام الدراسي سينتهي وقد اعتدنا التعليم في آب وأيلول وتشرين".

وكان حضر 144 مندوباً جلسة التصويت على نقض قرار الهيئة التنفيذية لرابطة أساتذة الجامعة اللبنانية وصوّت 143 أستاذاً.

شهيّب يعلّق على نقض قرار تعليق الاضراب: نحترم قرار الاكثرية

هذا، وتعليقاً على قرار مجلس مندوبي رابطة أساتذة الجامعة اللبنانية، قال وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب في بيان: "نحترم قرار الأكثرية في مجلس مندوبي الجامعة اللبنانية بنقض قرار الهيئة التنفيذية لرابطة أساتذة الجامعة بوقف الاضراب مؤقتا، وسيقوم بالجهود اللازمة لاستكمال الحوار الهادئ والبناء مع الهيئة التنفيذية والعمل مع المسؤولين في الدولة على تحقيق ما يمكن تلبيته من المطالب المشروعة للأساتذة وإنقاذ العام الجامعي الذي هو مسؤولية الجميع".

وختم شهيب بدعوة الأساتذة إلى "تجاوز الانقسام والتحلّي بالوعي لادراك خطورة ما يترتب على ضياع العام الجامعي لأكثر من 80 ألف طالب".

إقرأ المزيد في: لبنان