ramadan2024

الخليج والعالم

النجف-  إيران.. 5000 تأشيرة دخول يوميًا
22/06/2019

النجف- إيران.. 5000 تأشيرة دخول يوميًا

يبدو أن الحركة الاقتصادية والسياحية بين العراق وإيران في تزايد مطّرد يوما بعد يوم، وفي هذا السياق، أعلن القائم بالاعمال الاقتصادي الايراني في مدينة النجف الاشرف بالعراق عارف عباسي أن إصدار تأشيرات الدخول من النجف الى ايران سيرتفع الى 5 آلاف تأشيرة يوميا.

وخلال لقائه مساعد محافظ ايلام (غرب ايران) لتنسيق الشؤون الاقتصادية ورئيس غرفة التجارة في المحافظة الخميس الفائت، قال عباسي إنه يتم في الوقت الحاضر اصدار 2500 تأشيرة دخول من محافظة النجف في العراق للسفر الى ايران وسيتضاعف هذا العدد خلال الشهر القادم.

عباسي قال "في ضوء قرب المسافة والامن عالي المستوى في الجمهورية الاسلامية الايرانية، فإن العراقيين يفضلون السفر الى بلادنا من اجل السياحة والتبضع والعلاج".

القائم بالاعمال الاقتصادي الايراني في النجف الاشرف أشار إلى أن حضور السياح العراقيين في محافظة ايلام من شأنه تعزيز صناعة السياحة وتحسين ظروف العمل والتجارة فيها، لافتا إلى أن العراقيين يرغبون بالمشاركة في مجال الاستثمارات في محافظة ايلام، لذا فمن الضروري تعريف المستثمرين العراقيين بالمصانع والوحدات الانتاجية وسائر الإمكانيات الاقتصادية المتوفرة في المحافظة.

يذكر أن 6 آلاف زائر إيراني يتوجهون عبر معبر مهران في محافظة ايلام لزيارة العتبات المقدسة في العراق يوميا، كما ازداد عدد السياح والزوار العراقيين الى محافظة ايلام خلال الاشهر الاخيرة.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل