فلسطين

 إصابة عشرات الفلسطينيين خلال قمع جمعة "الأرض مش للبيع" في غزة

21/06/2019

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال قمع جمعة "الأرض مش للبيع" في غزة

أصيب عشرات الفلسطينيين جراء قمع العدو الصهيوني جمعة "الأرض مش للبيع" ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 79 فلسطينياً أصيبوا اضافة الى مسعفين اثنين بجراح مختلفة.


بدوره، قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر إنه يجب على المطبعين فهم رسالة فلسطين برفض مؤتمر البحرين، داعياً العرب إلى الوقوف كرجل واحد لرفض صفقة القرن ودعم صمود الشعب الفلسطيني.

وخلال مشاركته في مسيرات العودة، أضاف بحر "مؤتمر البحرين مرفوض لأنه تآمر على القضية الفلسطينية، وعلى القادة المشاركين في مؤتمر البحرين مقاطعته لأنه سيفشل"، مشدداً بالقول "نحن أقوى بوحدتنا ومقاومتنا أمام قرارات ترامب الداعمة للكيان الصهيوني".

من جهته، أكد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي وعضو الهيئة الوطنية لمسيرات العودة خضر حبيب على استمرار المسيرات بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية كأداة كفاحية بيد الشعب الفلسطيني لحماية ثوابته وحقه في العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة. 

وأضاف حبيب "نعاهد الله ثم شعبنا وأمتنا على التمسك بأرضنا ومقدساتنا ورفض بيعها وملاحقة تجار السياسة وسماسرة الأوطان ففلسطين ليست للبيع ومقدساتنا وقفٌ مقدس لا تنازل عنه أو مبادلته ولو بمليارات الدولارات".

ودعا الشعب الفلسطيني للمشاركة في كافة الفعاليات الوطنية في غزة والضفة الغربية الأسبوع القادم، وخاصة يومي 25 و 26 الجاري حيث ستشهد غزة الثلاثاء مؤتمراً وطنياً وإضراباً شاملاً، فيما ستشهد الأربعاء مسيرات ومؤتمراً شعبياً لرفض تصفية القضية ومخرجات مؤتمر البحرين، كما دعا إلى المشاركة في فعاليات الجمعة القادمة التي ستحمل عنوان "فليسقط مؤتمر البحرين".

إقرأ المزيد في: فلسطين