ramadan2024

رياضة

أياكس يمدد عقد مدربه وتشيك يعود إلى تشيلسي
21/06/2019

أياكس يمدد عقد مدربه وتشيك يعود إلى تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، الجمعة، عودة حارس المرمى التشيكي بيتر تشيك، للعمل مع "البلوز" مرة أخرى، بعد اعتزاله لكرة القدم، ولكن هذه المرة في منصب إداري.
ووفقا للموقع الرسمي لتشيلسي، فإن تشيك البالغ 37 عاما سيعمل كمستشار فني، ومحلل للأداء بالإضافة إلى العمل على الربط بين فرق الرجال في النادي والأكاديمية.
وأضاف الموقع الرسمي للنادي أن مقر عمل تشيك سيكون في كوبهام، وسيكون دوره مرتبطًا إلى حد كبير بمارينا جرانوفسكايا مديرة تشيلسي.
يذكر أن بيتر تشيك سبق له اللعب مع تشيلسي خلال الفترة من 2004 وحتى 2015، كما نجح في التتويج مع "البلوز" بلقب الدوري الإنجليزي 4 مرات، ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي مرة واحدة.

أياكس يمدد عقد مدربه
من جانبه، مدد نادي أياكس أمستردام الهولندي عقد مديره الفني اكتن هاك حتى عام 2022.
وكان عقد المدرب السابق ينتهي مع منتصف العام 2020.
وتمكن بطل هولندا من تمديد عقد مدربه الذي نجح بحصد الثنائية المحلية إضافة للوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال.

فرناندو توريس يودع كرة القدم نهائيًا
الى ذلك، فقد أعلن الإسباني فرناندو توريس البالغ 35 عاما والفائز بكأس العالم، اعتزاله كرة القدم بعد 18 عامًا من الاحتراف.
ولعب توريس الذي أحرز أكثر من 100 هدف على مدار فترتين مع أتليتيكو مدريد محطة البداية بمسيرته في إنجلترا مع ليفربول، وتشيلسي بالإضافة إلى ميلانو الإيطالي.
ورحل عن أتليتيكو إلى ساجان توسو الياباني في تموز/يوليو الماضي لكنه عانى للوصول إلى المستوى الذي كان يقدمه مع فريقه الإسباني وليفربول.
وشارك توريس في مباراته الأولى مع إسبانيا في 2003 وأحرز هدف الفوز ببطولة أوروبا 2008 في النهائي ضد ألمانيا قبل أن يساهم في فوز بلاده بكأس العالم 2010 لأول مرة في تاريخها.
ونال جائزة هداف بطولة أوروبا 2012 التي حافظت فيها إسبانيا على لقبها وسجل 38 هدفًا في 110 مباريات مع المنتخب ليحتل المركز الثالث في قائمة هدافي الفريق عبر العصور خلف ديفيد بيا (59) وراؤول جونزاليز (44).

 

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل