يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

اللواء مملوك في مصر بدعوة رسمية 
24/12/2018

اللواء مملوك في مصر بدعوة رسمية 

في وقت تشهد العلاقات السورية العربية تحسنا نوعيا، زار رئيس مكتب الأمن الوطني في سوريا اللواء علي المملوك أول من أمس، جمهورية مصر العربية بدعوة من رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الحالي عباس كامل، وبحثا "مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك القضايا السياسية والأمنية وجهود مكافحة الإرهاب".

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية عن مصادر دبلوماسية مطلعة، قولها إن زيارة اللواء مملوك أتت في سياق إعادة توحيد الصف العربي لمواجهة التحديدات القادمة على مختلف المستويات، وأنه سيليها زيارة من الجانب المصري إلى دمشق، وأن هدف البلدين إعادة تفعيل العلاقات السورية المصرية أولاً، والعلاقات العربية عموماً، وخصوصاً أن لمصر دورا كبيرا تلعبه في هذا السياق.

يأتي هذا التطور العربي، في وقت جدد العراق دعمه جهود حل الأزمة في سوريا سياسياً ووضع حد للتدخل الخارجي في شؤونها.

وأوضح المتحدث باسم رئيس الجمهورية العراقية لقمان الفيلي في بيان له أمس، أن الرئيس العراقي برهم صالح يؤكد على الدوام ضرورة دعم جهود الحل السياسي لإنهاء الأزمة في الجارة سوريا، وذلك على أساس احترام قرارها المستقل وإنهاء التدخل في شؤونها الداخلية.

ولفت إلى أن الرئيس العراقي يدعم الجهود الرامية لإعادة العافية لسورية، وأن تكون مستقرة وآمنة وذات علاقات جيدة مع كل جيرانها ويرى أن الوصول إلى هذا الهدف يتطلب تنسيق ودعم دول الجوار والمجتمع الدولي، نافياً ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن مقترح يحمله الرئيس العراقي حول سوريا.
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم