يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

المياه مقطوعة في صيدا .. ماذا تقول مؤسسة مياه لبنان الجنوبي؟
20/06/2019

المياه مقطوعة في صيدا .. ماذا تقول مؤسسة مياه لبنان الجنوبي؟

بعد البلبلة التي أثارتها قضية قطع المياه عن بعض المشتركين في محلة القياعة في مدينة صيدا عبر منصات التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام، تواصل موقع "العهد" الاخباري مع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي، التي أكدت أنها اطلعت على الشكوى المتعلقة بقطع المياه عن بعض المشتركين في صيدا، مشيرةً الى أن من تم قطع توصيلاتهم بالشبكة في محلة القياعة هم بعض المتعدين على الشبكة، أو المتخلفين عن الدفع منذ سنوات، ومن لم يسدد اشتراك العام 2019.

وشددت المؤسسة على أنها قامت ومنذ بداية العام 2019 بتقديم سلسلة من التسهيلات بخصوص المتأخرات: وهي اعطاء مهلة لتقسيط المبالغ المتأخرة على مدة زمنية تصل الى 36 شهرًا، وامكانية تقسيط رسم الاشتراك السنوي للعام 2019 على 4 دفعات فصلية، كما أتاحت للمواطنين الاستفادة من الحسم على الغرامات المستحقة على المتأخرات ايضًا، بالاضافة الى اعطاء فرصة للمتعدين على الشبكة لتسوية اوضاعهم.

ولفتت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في حديثها لـ "العهد" الى أنها مؤسسة عامة مستقلة لا تحصل على سلف مالية من الخزينة أو من الدولة، وهي لا تملك وسيلة للانفاق على مشاريعها التي تقوم بها إلا من خلال أموال الجباية من المشتركين.

وأشارت في معرض حديثها الى أنها تقوم بأعمال صيانة للشبكات وتلبي فرق الصيانة التابعة لها كافة الشكاوى وعلى مدار الساعة، ولا تشترط أو تربط اصلاح الاعطال لا بالجباية ولا بسداد الاشتراكات والمتأخرات أو حتى التعدي على الشبكة.

وأكدت المؤسسة أن نسب التغذية بالمياه في منطقة صيدا ممتازة ومن أفضل النسب، اذ تصل الى المنازل على مدار الـ 24 ساعة، مستنكرةً التضليل وتشويه الحقائق وتصوير المخالفين والمتخلفين عن سداد اشتراكاتهم المتأخرة منذ سنوات طويلة على أنهم ضحية رغم كل التسهيلات التي قدمت لهم في بعض وسائل الإعلام والرأي العام.
 
وختمت أنها ستعمل على حل المشكلة والتوصل الى حل يرضي الأطراف كافة، داعيةً المتخلفين والمتعدين لتسوية أوضاعهم.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل