طوفان الأقصى

فلسطين

الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين في الضفة ويداهم منازل في طولكرم
20/06/2019

الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين في الضفة ويداهم منازل في طولكرم

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس ثمانية فلسطينيين خلال مداهمات بمناطق مختلفة بالضفة الغربية، كما اقتحمت منازل عائلات أسرى وتفتيشها في طولكرم.

وقال المتحدث باسم جيش الغحتلال في بيان له إن "جنوده اعتقلوا ثمانية شبان فلسطينيين جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال".

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال محمد خليل أبو فخيدة من رأس كركر، وأحمد سهيل أبو شخيدم، ورامي أبو شخيدم من قرية أبو شخيدم، كما اعتقلت قوة من المستعربين شابين قرب مقر وزارة المالية في حي المصايف بمدينة رام الله وسط مواجهات اندلعت بالحي.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال طه أحمد قطناني من مخيم عسكر، ومحيي الشحروري من الجبل الشمالي وأحمد الخباص من شارع السكة بنابلس.

وداهمت قوات الاحتلال منازل ذوي أسرى في أماكن مختلفة من مدينة طولكرم، واستجوبت مواطنين ونكلت بهم.

وقال شهود عيان إن "العشرات من جنود الاحتلال داهموا ضاحية اكتابا وفتشوا منزل الأسير حسن عطا وحققوا ميدانيًا مع أشقائه وعائلته، كما اقتحمت حي المسلخ في مخيم نور شمس ومنزل الأسير إسحاق محاميد، وعزلت عائلته في غرفة واحدة وحققت مع شقيقه ميدانيًا لنحو ساعتين، حيث اندلعت مواجهات في المخيم خلال الاقتحام تخللها رشق بالحجارة من قبل الشبان.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الأربعاء، الفتى محمد أحمد الرجبي، والقتى أنس أشرف طه على حاجز أبو الريش العسكري المقام على المدخل الرئيس للبلدة القديمة، غرب المسجد الإبراهيمي.

وفي سياق آخر، اقتحم مستوطنون بلدة كفل حارس شمال سلفيت، لأداء طقوس تلمودية في مقاماتها عربية وسط أعمال عربدة للمستوطنين.

وأجبرت قوات العدو أصحاب المحال التجارية على إغلاق محالهم، ومنعوا المواطنين من التنقل، لتأمين الحماية للمستوطنين الذين اعتادوا تدنيس المقامات العربية والإسلامية الموجودة في البلدة.

ويقتحم المستوطنون باستمرار بلدة كفل حارس، بذريعة وجود قبور يهودية فيها، في حين أنها مقامات عربية.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل