يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

إيران: جاهزون لأية حرب وسنرد بحزم على أي اعتداء
20/06/2019

إيران: جاهزون لأية حرب وسنرد بحزم على أي اعتداء

أكد القائد العام لحرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي أن إسقاط الطائرة الأميركية المسيرة "رسالة واضحة" للولايات المتحدة الأميركية، مشددا على ان "أية طائرة تنتهك أجواء إيران لن تعود إلى قواعدها وسنلاحق أعداءنا في أي مكان يختبئون فيه".

وقال سلامي في كلمة له مراسم تكريم شهداء محافظة كردستان الإيرانية إن الجمهورية الإسلامية "جاهزة لأي حرب"، مضيفا ان "ما حصل يثبت جهوزية إيران للرد بحزم على أي اعتداء"، وحذر الأصدقاء في دول الجوار من أن تكون أراضيهم ساحة للفتن.

ورد سلامي على مزاعم واشنطن بأن الطائرة كانت تحلق في الأجواء الدولية، مؤكدا أن الطائرة الأميركية أسقطت فوق هرمزغان وليس في المياه الدولية.

كما شدد على أن الشعب الإيراني صامد ويرفض المفاوضات، وقال: "لا نية لنا بالحرب مع أي بلد ولكننا جاهزون لها وإسقاط الطائرة رسالة واضحة بهذا الخصوص".

وتابع سلامي ان "الثورة الاسلامية أصبحت القاعدة الأساسية للشعب العراقي"، وأضاف : "الأعداء يواجهون المقاومة من حزب الله في لبنان وصولاً الى المقاومة الفلسطينية وصواريخها".

سلامي لفت إلى أن المدافعين عن إيران جاهزون للرد بشكل حازم، وقال "من يعتدي على حدودنا سيتم القضاء عليه".

وأكد سلامي أن أعداء إيران انهزموا في كل المواجهات وهم اليوم يائسون، وقال : "لا نستطيع أن نثق بأميركا مع كل تاريخها من العداء"، مضيفا أن العدو لن يتمكن أبدا من تجاوز الأراضي الإيرانية.

 

شمخاني: أجواء إيران خط أحمر

بدوره، أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني أن أجواء إيران خط أحمر، مشددا على أن بلاده سترد بقوة على أي معتد.

وأضاف شمخاني عقد الإعلان عن إسقاط الحرس الثوري لطائرة تجسس اميركية في سواحل هرمزكان،  أن إيران أكدت مرارا بأنها ستدافع بكل قوة عن أجوائها ومياهها الإقليمية، وأن أجواءها خط أحمر ولا فرق بالنسبة لها لأي بلد تتبع الطائرة.

 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل