فلسطين

الزهار يستنهض برلمانيي العالم لمواجهة "صفقة القرن" و"ورشة البحرين"

20/06/2019

الزهار يستنهض برلمانيي العالم لمواجهة "صفقة القرن" و"ورشة البحرين"

دعا رئيس كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية التابعة لحركة "حماس" محمود الزهار لاستنهاض برلمانيي العالم لمواجهة "صفقة القرن" وورشة البحرين والعمل على دعم القضية الفلسطينية التي تواجه مؤامرات كبيرة.

وفي رسالة بعثها لرئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس حميد الأحمر، أكد الزهار "ضرورة استشعار الخطر المحدق الذي يحاك للقضية الفلسطينية"، وشدد على أهمية الدور البرلماني على الصعيد الدولي بضرورة العمل واستنهاض واستنفار البرلمانيين العرب والإسلاميين كافة وكل الأحرار في العالم ليكون لهم موقف واضح وخطوات عملية في مواجهة هذه المؤامرة التي تستهدف الحق الفلسطيني بشكل غير مسبوق.

ولفت الزهار إلى مخاطر "ورشة البحرين" وأكد ضرورة التصدي لـ"صفقة القرن"، وتحدث عما تمرّ به القضية الفلسطينية من مخاطر حقيقية جمة ومؤامرات تهدف لتصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى "صفقة القرن"، في ظل الحملة الصهيونية المسعورة والممنهجة والشرسة لتهويد القدس وابتلاع الأرض وفرض إجراءات الأمر الواقع المتمثلة بالاعتراف بالقدس كعاصمة للاحتلال.

وأوضح الزهار أنّ "نقل السفارة الأميركية لمدينة القدس المحتلّة وما تبعها من إجراءات خطيرة يحضر لها الاحتلال للإعلان عن ضم أجزاء كبيرة من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية واعتبارها تحت السيادة الإسرائيلية الكاملة وتصفية قضية اللاجئين هي خطوات جاءت تتويجا لهذه الصفقة المشؤومة برعاية وغطاء أميركي".

وشدد الزهار على أن "كل ما جرى وسيجري من مؤامرات هو استهداف واضح للحق والوجود الفلسطيني في ظل هرولة عربية غير مسبوقة للتطبيع مع دولة الاحتلال الصهيوني."

إقرأ المزيد في: فلسطين