طوفان الأقصى

لبنان

أخطر مهربي الكبتاغون الى دول الخليج في قبضة قوى الأمن
19/06/2019

أخطر مهربي الكبتاغون الى دول الخليج في قبضة قوى الأمن

أفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية تمكن من كشف هوية أحد أبرز المتورطين في عمليات تهريب حبوب الكبتاغون من لبنان إلى دول الخليج العربي وتحديدًا السعودية، والذي يعمل منذ حوالي ست سنوات في مجال تهريب الكبتاغون إلى الدول العربية بطريقة احترافية، مستخدما اسم "رودي نجار"، وأرقام وهواتف خلوية مختلفة ومنازل متعددة في كل عملية تهريب يقوم بتنفيذها.

وأشارت الى أنه نتيجةً للمتابعة وعمليات الرصد والتعقّب التي استمرت لحوالي سنة، تمكن مكتب مكافحة المخدرات المركزي بالتنسيق مع مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في البقاع من توقيفه في محلة كسارة - زحلة، وتبين انه يدعى: - ع. س. من مواليد عام ١٩٨٨، ولبناني الجنسية.

وقالت: "بالتحقيق معه اعترف بتنفيذ /١٢/عملية تهريب -بأساليب مختلفة- الى مصر وقطر واليمن والإمارات ودبي والسودان والسعودية، ضُبط معظمها في حينه، وقدّر مجموعها بحوالي عشرين مليون حبة كبتاغون".

كما تم توقيف باقي أفراد الشبكة، وهم كل من:

- ع. م. (مواليد عام ١٩٧١، لبناني)

- ق. ح. (مواليد عام ١٩٧٩، لبناني)

- م. م. ( مواليد عام ١٩٦٨، سوري)

- م. ق. (مواليد عام ١٩٧٥، سوري)

واكدت المديرية أنه "بالتحقيق معهم، اعترفوا بتشكيل شبكة لتهريب الكبتاغون، كما تم توقيف سائق الشاحنة الذي كان يعمل على نقل الأدوات التي كانت تُخبأ الحبوب في داخلها من البقاع إلى بيروت، ويدعى: -ب. ط. من مواليد عام ١٩٦٩، ولبناني الجنسية".

وأودع الموقوفون القضاء المختص، بناءً على إشارته.

إقرأ المزيد في: لبنان