عين على العدو

مناورة واسعة لسلاح الجو الإسرائيلي

19/06/2019

مناورة واسعة لسلاح الجو الإسرائيلي

ذكرت وسائل إعلام العدو أن سلاح الجو الاسرائيلي نفذ في الايام الماضية مناورة واسعة بمشاركة مروحيات وطائرات نقل ومنظومتي تحكم ودفاع جوي.

وبحسب وسائل الاعلام، فقد حاكت هذه المناورة حربًا على عدة جبهات مع التنسيق بين أذرع الجيش، وتهدف الى تحسين أهلية واستعداد القوات في سلاح الجو على مواجهة سيناريو قتال يتضمن شن هجمات كثيرة في فترة زمنية قصيرة ومساعدة القوات البرية.

واشار إعلام العدو ان هذه المناورة بدأت يوم الأحد الماضي وستنتهي اليوم (الأربعاء) بمشاركة كافة أنواع الأسراب (لأول مرة يتم استخدام طائرات -F-35 الجديدة)، وهي تهدف الى تدريب جميع القوات، من الجندي في القسم الفني مرورًا بالقيادة التنفيذية وصولًا الى اقسام العمليات وقائد سلاح الجو اللواء عميكام نوركين نفسه.

ضابط صهيوني كبير في سلاح الجو أوضح أن "التركيز الأساسي هو على الحلبة الشمالية، والتدريب سيكون بقوة عالية وبشكل خاص مقابل "عدو" يشكل تحديًا، يفكر، يرد ويملك تكنولوجية تتجاوز الموجودة اليوم في المنطقة"، حسب تعبيره.

وقال الضابط إن القوات البرية هي شريك كامل في المناورة"، ولفت الى أن سلاح الجو الإسرائيلي يستعد لمواجهة الأنظمة المتقدمة المضادة للطائرات في الساحة الشمالية، وتابع "نحن نجهز سلاح الجو للوصول الى منظومات S300 وS400"، ونتدرب على مواجهة هجمات عديدة في فترات زمنية قصيرة.. سرعة اطلاق الصواريخ يوميًا التي يخطط "العدو" بإطلاقها هي مئات وآلاف.. ومهمتنا إصابتها حتى قبل الإطلاق".

إقرأ المزيد في: عين على العدو