ramadan2024

الخليج والعالم

مقتل 14 مسلحًا في مداهمات لقوات الأمن المصرية في العريش بشمال سيناء
23/12/2018

مقتل 14 مسلحًا في مداهمات لقوات الأمن المصرية في العريش بشمال سيناء

قُتل 14 مسلحًا في مداهمات شنتها قوات الأمن المصرية في منطقة نائية بمدينة العريش، شمال سيناء.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية اليوم الأحد، أن قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية المصرية "تمكن من رصد بؤرة إرهابية تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية ورجال القوات المسلحة والشرطة بإحدى المناطق النائية بمدينة العريش".

وأضافت الوكالة "نجح قطاع الأمن الوطني في مداهمة تلك البؤرة، حيث حدث اشتباك بإطلاق النيران مع العناصر الإرهابية لبضع ساعات، مما أسفر عن مقتل 8 من العناصر الإرهابية".

وتابعت الوكالة "لدى محاولة مجموعة أخرى الفرار من مكان المواجهة، طاردتهم القوات وتمكنت من قطع طريق الهروب عليهم، مما أسفر عن مقتل 6 عناصر إرهابية في تبادل لإطلاق النيران، وعثر بحوزتهم على العديد من الأسلحة النارية والذخائر والعبوات الناسفة".

ومنذ الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر، في الثالث من تموز/يوليو 2013، تشهد البلاد مواجهات بين قوات الأمن والقوات المسلحة من جهة، والجماعات الإرهابية من جهة أخرى.

وتنفذ القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع قوات الشرطة، منذ التاسع من شباط/فبراير الماضي، عملية أمنية واسعة النطاق تحت اسم "سيناء 2018" لتطهيرها من العناصر الإرهابية.
    

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم