ramadan2024

لبنان

الشيخ نعيم قاسم: وحدة المقاومة في المنطقة والعالم كفيلة بإفشال المخططات الأميركية
18/06/2019

الشيخ نعيم قاسم: وحدة المقاومة في المنطقة والعالم كفيلة بإفشال المخططات الأميركية

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عضو اللجنة المركزية أن وحدة قوى المقاومة في المنطقة والعالم كفيلة بإفشال المخططات والمشاريع الاميركية للهيمنة ونهب ثروات الشعوب.

وخلال استقباله عضو اللجنة المركزية في الحزب الشيوعي الكوبي السيد خورخي راموس والسفير الكوبي وبحضور مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله عمار الموسوي، أشاد سماحته بتجربة الثورة الكوبية بزعامة فيديل كاسترو التي مثلت نموذجاً رائداً لنضال الشعوب خصوصاً في أميركا اللاتينية ضد الاستعمار الاجنبي ومخططات الهيمنة الأميركية.

وشدد الشيخ قاسم على أهمية إستمرار التعاون والتنسيق بين بلداننا وشعوبنا وقوانا المقاومة لإسقاط الخطط والمؤامرات المحاكة ضد قضايانا وعلى رأسها ما يسمى بصفقة القرن الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية، وأكد أن ايماننا بالمقاومة كسبيل وحيد لإستعادة حقوقنا ومقدساتنا ثابت ولا يتزعزع.

من جهته عبر السيد راموس عن إعتزاز كوبا قيادة وشعباً بمقاومة حزب الله ودعمها لهذا النهج الذي كان له دور اساسي في مواجهة الإحتلال الصهيوني ودعم حقوق الشعب الفلسطيني وإسقاط المؤامرة الامبريالية ضد سوريا وشعبها وقيادتها التقدمية، مؤكداً على ثبات كوبا بقيادتها وشعبها على نهج القائد فيديل في مقارعة سياسة الهيمنة الأميركية والحرب الإقتصادية التي تزداد شراسة ضد الشعب الكوبي.

إقرأ المزيد في: لبنان