طوفان الأقصى

لبنان

الرئيس بري يعرض مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي الازمة السورية وقضية اللاجئيين
18/06/2019

الرئيس بري يعرض مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي الازمة السورية وقضية اللاجئيين

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة المبعوث الخاص للرئيس الروسي الكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين على رأس وفد دبلوماسي  بحضور السفير الروسي الكسندر زاسبكين، ودار الحديث حول التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة لا سيما في سوريا وموضوع النازحين .

اشار لافرنتييف الى انه جرى البحث مع دولة الرئيس بري ومع القيادات اللبنانية الوضع في سوريا وكيفية حل هذه الازمة وما هي تأثيراتها على لبنان وكذلك ماذا يمكن ان تفعله روسيا من اجل تخفيف معاناة الشعب السوري.

 ولفت الموفد الروسي الى انه تم بحث موضوع النازحين السوريين في لبنان وضرورة تكثيف التواصل بين بيروت ودمشق لحل هذه المشكلة باسرع وقت ممكن، مشيرا الى انه سيبحث هذه المواضيع ايضاً مع رئيسي الجمهورية والحكومة عون والحريري.

كذلك استقبل الرئيس بري نائب رئيس مجلس النواب المجري "إشتفان هيلر" والوفد المرافق، ودار الحديث حول التطورات الراهنة والعلاقات الثنائية والتعاون البرلماني بين البلدين .

ثم استقبل المدير الاقليمي للبنك الدولي "ساروج كومارجها" الذي عرض واقع حال مشاريع البنك الدولي التي لم تأخذ مسلكها بعد، متأثرة بظروف الادارة اللبنانية، والتي تنعكس سلباً على الاستثمار ومساهمات البنك الدولي في لبنان .

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل