يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

وقفة تضامنية لأبناء القنيطرة دعماً لأهالي الجولان السوري المحتل
18/06/2019

وقفة تضامنية لأبناء القنيطرة دعماً لأهالي الجولان السوري المحتل

نظمت فعاليات محافظة القنيطرة المحتلة وقفة تضامنية في موقع عين التينة المقابل لبلدة مجدل شمس المحتلة تضامناً مع أهالي الجولان ورفضاً لمخططات العدو الصهيوني على هذه الأرض، وآخرها إقامة مستوطنة باسم ترامب وتركيب مراوح هوائية كبيرة على أراضيهم الزراعية.

المشاركون نددوا بالمشاريع الاستيطانية والتوسعية التي تحاول سلطات الاحتلال إقامتها على أراضي المزارعين في قرى مجدل شمس وبقعاثا وعين قنية ومسعدة، مؤكدين أن جميع هذه الممارسات العنصرية لن تغير من حقيقة وهوية الجولان العربية السورية.

بدوره، أكد محافظ القنيطرة المهندس همام دبيات على إصرار السوريين على تحرير الجولان المحتل، وأن الاحتلال إلى زوال مهما طال ليبقى الجولان في قلب وروح السوريين وبوصلة عملهم ونضالهم.

وبهذه المناسبة أصدرت لجنة دعم الأسرى السوريين المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال بيانا، أكدت فيه تضامنها مع أهالي الجولان المحتل، داعيةً منظمات المجتمع الدولي ومجلسي الأمن وحقوق الإنسان إلى الاضطلاع بدورهما في السلم العالمي وإلزام سلطات الاحتلال بالقرارات الصادرة عنهما وخاصة القرار رقم 497 الذي يؤكد على أن الجولان أرض عربية سورية محتلة وجميع الإجراءات الصهيونية فيه لاغية وغير قانونية.
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم