عين على العدو

18/06/2019

البيت الأبيض لن يدعو كيان العدو الى مؤتمر البحرين التطبيعي

نقلت القناة 13 الصهيونية عن مسؤولين كبار في الإدارة الإميركية قولهم إن البيت الابيض قرر عدم توجيه دعوة الى وزير المالية الاسرائيلي موشيه يعلون أو ممثلين آخرين عن الحكومة الاسرائيلية الى مؤتمر البحرين الذي سينعقد الاسبوع المقبل، وفيه سيعرض الشق الاقتصادي من "صفقة القرن".

المسؤولون الاميركيون قالوا انه "خلال المؤتمر ستعرض رؤيتنا الاقتصادية لصالح الفلسطينيين ولذلك نريد التركيز على الجانب الاقتصادي وليس على الجانب السياسي".

وبحسب القناة، أبلغ البيت الأبيض رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو بهذا القرار.

وتقول القناة إن نتنياهو أسرّ في مداولات مُغلقة مؤخرًا عندما كانت "اسرائيل" تنتظر الرد عمّا اذا ما ستُدعى بأنه لا ينوي ملاحقة دعوته الى المؤتمر.

بالاضافة الى ذلك، قال مصدر مطلع على عملية الإعداد للمؤتمر إن البيت الأبيض سيدعو الى المؤتمر بعض رجال الاعمال الاسرائيليين، وهو ما أكده المسؤولون في البيت الابيض.

وبحسب القناة 13، يتعلّق الأمر بضربة قاسية لـ "صفقة القرن" التابعة لترامب بشكل عام وللمؤتمر بشكل خاص، الذي سيعقد الآن بدون مسؤولين إسرائيليين كبار أو فلسطينيين.

وأشارت القناة الى أنه "عند الإعلان الأولي عن عقد المؤتمر، قال مسؤولون في البيت الابيض إن "اسرائيل" ستدعى للمشاركة فيه على مستوى رفيع، فيما أمل الاميركيون  في استغلال المؤتمر من اجل دفع العلاقات مع دول الخليج قدمًا، لكن الآن تحوّل المؤتمر الذي كان يفترض أن يكون حدثًا تاريخيًا الى مؤتمر للبروتوكول فقط".

إقرأ المزيد في: عين على العدو