يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

العهد فريق من طينة الكبار
18/06/2019

العهد فريق من طينة الكبار

أحمد شكر
قدم نادي العهد بطل لبنان أداءً تكتيكيًا مميزًا في مواجهة مضيفه الوحدات الأردني ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الإتحاد الآسيوي عن منطقة غرب آسيا، ليخرج بطل الثنائية فائزًا بهدف محمد قدوح ويضع قدمًا في النهائي.
ونجح المدرب باسم مرمر مجددًا بفرض أسلوبه مستفيدًا من مرونة لاعبيه الذين قدموا أداءً رفيعًا بدءًا من الحارس مهدي خليل، الذي أثبت أنه الأفضل في مركزه بردة فعله السريعة على عدد من الكرات الخطرة، ليحرم أصحاب الدار من افتتاح التسجيل، فيما واصل المدافع خليل خميس أداءه الرجولي، ليحرم كتيبة عبد الله أبو زمع من هز شباك الأصفر في مناسبتين متتاليتين.
وإضافة لخميس قدّم خط الدفاع الأفضل في لبنان، أداءًا قويًا شكل صمام أمان للفريق، الذي نجح بتعويض غياب حسين دقيق ولاعب الوسط عيسى يعقوبو عبر الثنائي هيثم فاعور والموهوب حسين منذر اللذان تألقا في مركز وسط الارتكاز وإطلاق الهجمات.
وتابع الأصفر أداءه الاستيعابي مطلع الشوط الثاني، قبل أن يقحم المدرب باسم مرمر المميز محمد حيدر، لتكون ضربة معلم حيث سيطر بطل لبنان، الذي أهدر فرص قليلة عبر أحمد زريق وزملاؤه، ليمنح النجم الموهوب كرة حاسمة للهداف محمد قدوح، الذي أسكن برأسية جميلة متقنة الكرة في الشباك.
ونجح قدوح بمواصلة تألقه القاري مثبتًا أنه مهاجم موهوب داخل الصندوق، محرزًا هدفه الخامس، ليؤكد أن إشغاله مركز رأس الحربة موفق من قبل مدربه الذي آمن به، معوضًا رحيل البلغري مارتن توشاف، كما يشغل قدوح الذي يجيد التسجيل بالقدمين إضافة للكرات الرأسية مركز الجناح.

بعثة العهد تعود مساء إلى بيروت
هذا وتعود بعثة نادي العهد مساء الثلاثاء إلى بيروت قادمة من العاصمة الأردنية عمان، حيث ينتظر أن يستقبل جمهور حاشد بطل لبنان في المطار بعد إنجازه أمام الوحدات الأردني.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل