يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

تنديداً بالتهديدات التركية.. مسيرة شعبية للفعاليات الأهلية في القامشلي
23/12/2018

تنديداً بالتهديدات التركية.. مسيرة شعبية للفعاليات الأهلية في القامشلي

نظمت الفعاليات الأهلية والاجتماعية والدينية في مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي الشرقي، مسيرة شعبية حاشدة للتنديد بتهديدات النظام التركي تجاه الأراضي والشعب السوري مؤكدين وقوف أبناء المحافظة صفاً واحداً خلف الجيش السوري في التصدي للإرهاب وداعميه والتهديدات الخارجية.

وانطلقت المسيرة من حارة طي لتجوب العديد من أحياء مدينة القامشلي وتستقر في ساحة السبع بحرات، حيث رفع المشاركون فيها الأعلام الوطنية ولافتات كتبت عليها عبارات تندد بالدور التركي الداعم للمؤامرة التي تحاك ضد الشعب السوري منذ ثماني سنوات ودعم هذا النظام للتنظيمات الإرهابية وتهديده بالعدوان على الأراضي السورية.

وأوضح عضو مجلس الشعب، حسن سلومي، أن أبناء المحافظة مستعدون لمواجهة هذه التهديدات وسيبقون الرديف الأول للجيش السوري في مقارعة الإرهاب والتهديدات الخارجية لأنه الضامن الوحيد للوحدة الوطنية والسيادة.

فيما أشار أحد وجهاء عشيرة المعامرة فيصل العازل إلى أن أبناء القامشلي ومن مختلف المكونات الاجتماعية شاركوا بمسيرة جالت معظم أحياء المدينة ليقولوا بصوت واحد "لا للتهديدات والممارسات التي يقوم بها النظام التركي راعي الإرهاب .. ولن نقبل بأن يدنس أرضنا الأتراك أو غيرهم من الغزاة .. فدماؤنا فداء للوطن.. وترابه الطاهر سيبقى عصياً على كل الغزاة".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل