طوفان الأقصى

الخليج والعالم

12 قتيلًا و134 جريحًا بزلزال ضرب غرب الصين
18/06/2019

12 قتيلًا و134 جريحًا بزلزال ضرب غرب الصين

قتل 12 شخصًا على الأقل وجرح 134 آخرين بزلزال ضرب إقليم سيتشوان في جنوب غرب الصين بقوة ست درجات، بحسب ما أفاد مسؤولون ووسائل إعلام رسمية.

ووقع الزلزال حوالى الساعة 22,55 (14,55 ت غ) على عمق 16 كيلومتر، وفق مركز الزلازل الصيني. وتبعت الزلزال أكثر من ستين هزة ارتدادية كان أشدّها بعد 40 دقيقة وبلغت قوّتها 5,1 درجات.

وقد قامت السلطات بإيواء أكثر من أربعة آلاف شخص بعد الزلزال الذي دمر وألحق أضرارًا بأكثر من عشرة آلاف وحدة سكنية في مدينة يبين التي يبلغ عدد سكانها حوالى 5,5 ملايين نسمة.

وأوضحت السلطات أن أكثر من مئة ألف شخص "تأثروا" بالزلزال.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن رجال الإنقاذ هرعوا إلى المناطق المتضرّرة القريبة من مركز الزلزال الذي حُدّد خارج مدينة يبين.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين محليين  قولهم إن الوفيات والإصابات سُجّلت جميعها في مقاطعتي تشانغنيغ وغونغشيان.

وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة الى أن قرابة الخمسين شخصًا يعالجون في مستشفيين في المنطقة.

وتمّ إرسال أكثر من 500 عنصر إطفاء إلى مكان الحادث، إضافة إلى خمسة آلاف خيمة و عشرة آلاف سرير قابل للطيّ ولوازم أخرى للطوارئ.

وعرض التلفزيون الوطني لقطات لعناصر إنقاذ ينتشلون أحد الضحايا من أنقاض منزل، كما ظهر في لقطات أخرى عناصر إنقاذ يساعدون امرأة على الخروج من مبنى متضرر آخر.

وفي لقطات من منطقة شانيينغ، يظهر عمود كهرباء قد سقط على سطح منزل ومسكن آخر من القرميد انهار بينما تناثر الزجاج في الشوارع.

 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل