يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

عمار: لإقرار قانون تثبيت متطوعي الدفاع المدني
17/06/2019

عمار: لإقرار قانون تثبيت متطوعي الدفاع المدني

يواصل متطوعو الدفاع المدني تحركاتهم من أجل تثبيتهم، وبالتزامن مع انعقاد جلسات مناقشة الموازنة العامة في لجنة المال، تجمعوا من كل المناطق قبل ظهر اليوم في ساحة رياض الصلح في بيروت.

 النائب علي عمار انضمّ الى المتطوعين متوجهًا إليهم بالقول: "من المفترض أن اكون في اجتماع لجنة المال والموازنة لمناقشة انعكاسها على مستوى كل لبنان، الا اني علمت ان فرسان الشهامة والمروءة يقفون في الساحة انتصارًا لقضيتهم المحقة".

وشدد على أنه "اذا كان هناك حق مستحق فهو هذا الحق لحجم تضحيات عناصر الدفاع المدني ونضالهم"، معددًا "تضحياتهم في كل المناطق اللبنانية من دون تمييز ولا سيما دورهم منذ العام 2006 الى اليوم".

وأضاف: "هم لم يقصروا في القيام بوظيفتهم وكل خدمات الدفاع المدني تطوعية ويواجهون الصعاب والاخطار ولا يبخلون حتى في تقديم الشهداء والجرحى".

ووعد عناصر الدفاع المدني بأن "يكون دائما الى جانبهم ومع حقوقهم"، وتابع: "أنا هنا لأنه يجب أن أكون معكم وقانون السلسلة 46 يشير في المادة 21 منه الى وقف الدولة للتوظيف في الادارات والمؤسسات العامة، لكن القانون الذي تضمن حقوق عناصر الدفاع المدني صدر قبل القانون 46 والمادة 21، لذلك الدولة مطالبة بكل مكوناتها باقرار قانون تثبيت متطوعي الدفاع المدني الذين لا يزالون يقومون بواجباتهم على رغم ادارة الدولة الظهر لهم".

 

إقرأ المزيد في: لبنان