ramadan2024

رياضة

الاستعدادات لأمم إفريقيا 2019 على قدم وساق
17/06/2019

الاستعدادات لأمم إفريقيا 2019 على قدم وساق

علق نادي ليفربول الإنجليزي بعد فوز المنتخب المصري بقيادة محمد صلاح، نجم "الريدز"، على نظيره، الغيني 3-1 ، في المباراة الودية التي جمعتهما أمس الأحد، ضمن الاستعدادات لأمم إفريقيا.
ونشر الحساب الرسمي لليفربول باللغة العربية في "تويتر" تغريدة، تضمنت صورة لصلاح وأرفقها بعبارة:"صلاح يشارك كبديل ويصنع هدفين في فوز منتخب مصر الودي على منتخب غينيا".
ويستعد محمد صلاح مع زملائه لخوض نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر، في الفترة من 21 يونيو الجاري ولغاية 19 يوليو المقبل.
وسيخوض المنتخب المصري المباراة الافتتاحية للبطولة، يوم الجمعة المقبل، بمواجهة نظيره من زيمبابوي، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا منتخبي جمهورية كونغو الديمقراطية وأوغندا.

سقوط ودي للمغرب
في آخر اختبار ودي تحضيرًا لكأس أمم إفريقيا توتال مصر 2019 سقط المنتخب المغربي أمام نظيره الزامبي بثلاثة أهداف لهدفين.
منح موسوندا الأسبقية للمنتخب الزامبي بعد لحظات على البداية مستغلاً خطأ دفاعي، ليدرك أسود الأطلس التعادل عبر نجم أياكس الهولندي حكيم زياش عند الدقيقة 24، وأحرز كانغوا هدف التقدم للزمبيين، وتمكن زياش مجددًا من فرض التعادل بعد دقائق على بدء الشوط الثاني من علامة الجزاء قبل أن يقتنص موابو هدف الفوز لمنتخب الرصاصات النحاسية قبيل ربع ساعة من النهاية.

الجزائر تهزم مالي استعدادا لكأس إفريقيا 2019

وفي السياق، تغلب منتخب الجزائر على نظيره المالي (3-2)، في المباراة الودية التي جمعتهما الأحد، ضمن تحضيراتهما لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، في مصر (من 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو 2019).
وتوالى على تسجيل ثلاثية منتخب "محاربي الصحراء" كل من، بغداد بونجاح، ويوسف بلايلي، وأندي ديلور، في الدقائق (42، 70 من ضربة جزاء، 75) على الترتيب.
ويستهل منتخب الجزائر مشواره في النسخة الـ 32 لنهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، بمواجهة نظيره الكيني، يوم الأحد 23 حزيران/ يونيو الجاري، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا منتخبي السنغال وتنزانيا.   

تعادل قطر مع البارغواي، والإوروغواي تسحق الأكوادور
الى ذلك، حسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما مواجهة قطر ضيف البطولة ونظيره الارغوياني ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية.
ونجح أوسكار كاردوزو بإفتتاح التسجيل لمنتخب البارغواي من علامة الجزاء على ملعب المراكانا بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء إثر لمس المدافع بادرو ميغال الكرة بيده في الدقيقة الثالثة.
وعزز المنتخب الأمريكي الجنوبي تقدمه بهدف ثاني عبر كونزاليس عند الدقيقة 56 قبل أن ينتفض بطل آسيا ويقلص النتيجة عبر نجمه المعز علي بطريقة جميلة عند الدقيقة 68، وأدرك خوخي بوعلام التعادل للعنابي عند الدقيقة 77 مانحًا بطل آسيا أولى نقاطه في كوبا أمريكا.
وسحق منتخب الإوروغواي جاره الأكوادوري برباعية ضمن منافسات المجموعة الثالثة لينفرد بصدارة المجموعة.
وبكّر منتخب السالستي بإفتتاح التسجيل عبر نيكولاس لودارو بعد ست دقائق على البداية وضاعف المهاجم إيدسون كفاني النتيجة عند الدقيقة 33، قبل أن يوقع لويس سواريز على الهدف الثالث قبيل نهاية الشوط الأول بقليل.
واختتم ارتورو مينا أهداف اللقاء بتسجيله في مرمى بلاده عن طريق الخطأ في الشوط الثاني.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل