عين على العدو

17/06/2019

الرئيس الأمريكي فرح بإطلاق اسمه على مستوطنة في الجولان السوري المحتلّ

شكر الرئيس الامريكي دولاند ترامب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بعد ساعات من مصادقة حكومته على تسمية مستوطنة في هضبة الجولان السوري المحتل باسمه "رمات ترامب".

وغرّد ترامب عبر حسابه على "تويتر" قائلا "شكرا لك رئيس الحكومة نتنياهو ولدولة إسرائيل على هذا التقدير الكبير"، وفق تعبيره.

موقع القناة 12 الصهيونية ذكر أن حكومة العدو عقدت جلسة احتفالية في شمال الجولان المحتل بمناسبة اعتراف ترامب بـ"السيادة الاسرائيلية" عليه، وخلالها تمت المصادقة على تسمية مستوطنة باسمه".

وفي مستهل الجلسة التي حضرها السفير الاميركي في "اسرائيل"، بارك نتنياهو لترامب، وقال إن "هذه البادرة تهدف الى توجيه "التقدير الكبير لاكبر صديق لـ"اسرائيل""، على حدّ وصفه، وتابع "الجولان إسرائيلي وسيظل كذلك"، وأردف "ترامب صديق عظيم لـ"إسرائيل" اتخذ قرارات لم يتم اتخاذها سابقا".

وتابع نتنياهو إن افتتاح مستوطنة جديدة الامر الذي "لم يحصل منذ سنوات عديدة"، سيعزز عملية تطوير مرتفعات الجولان، واعدا بالاستثمار في بناء المساكن والطرق، وكذلك في التعليم والسياحة.

ورأى نتنياهو أنه "بفضل وجودنا في الجولان لا يزال الهدوء والاستقرار يسودان في المنطقة. وأيضًا من خلال الجولان يثبت أن "إسرائيل" كنز استراتيجي بالنسبة للعديد من دول الشرق الأوسط".

 

إقرأ المزيد في: عين على العدو