طوفان الأقصى

رياضة

منتخب لبنان لكرة الصالات إلى ربع نهائي بطولة آسيا
16/06/2019

منتخب لبنان لكرة الصالات إلى ربع نهائي بطولة آسيا

بلغ المنتخب اللبناني للشباب لكرة القدم للصالات ربع نهائي بطولة آسيا المقامة في إيران برفقة نظيره التيلندي بفوزه على منتخب قريغزيستان بثلاثة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين في مدينة تبريز الإيرانية ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

وأحرز موفق غطاس هدف لبنان الأول قبل أن يضيف استيف كوكزيان الهدف الثاني ومنح جمال سلوان هدف الفوز لرجال الأرز قبل دقائق من النهاية، ليحصد لبنان ثلاث نقاط وضعته في المركز الثاني خلف نظيره التايلندي بفارق الأهداف بعدما فازت تايلند في المباراة الإفتتاحية بأربعة أهداف لهدفين على المنتخب القرغيزي.

وأكد مدرب المنتخب اللبناني طارق رزق العمل على تلافي بعض الأخطاء التي حصلت خلال مباراة قريغزيستان في المباريات المقبلة.

 

العهد يواصل تدريباته في الأردن

خاض فريق العهد مرانه الأول في العاصمة الأردنية عمان بعد وصول بعثة بطل لبنان استعدادا لمواجهة الوحدات مساء الإثنين ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الإتحاد الآسيوي.

وساد التمرين الجدية والحماس بهدف تحقيق نتيجة إيجابية، ويخوض الأصفر مرانه الأخير على ملعب المباراة ستاد الملك عبد الله الدولي مساء الأحد على أن يسبقه الاجتماع الفني الخاص باللقاء والمؤتمر الصحافي لمدربي وقائدي الفريقين.

 

الأنصار يتعاقد مع الحارس اللبناني المكسيكي نمر أبو خليل

واصل الأنصار مسلسل تدعيم صفوفه استعدادا للموسم المقبل الذي سيفتتحه الأخضر بكأس النخبة قبل أن يباشر مهمته في دوري أبطال العرب في آب المقبل.

وقد ضمت إدارة النادي البيروتي الحارس اللبناني المكسيكي نمر لحود أبو خليل قادما من ساليا المكسيكي لينضم إلى ثنائي البقاع الرياضي كلفن ضو وجهاد أيوب اللذين سبقا لهما الانضمام للأنصار الذي يمني النفس بالتتويج بلقب الدوري.

وذكرت معلومات صحافية أن الأخضر يفاوض السلام زغرتا بهدف ضم نجمه إدمون شحادة إلا أن المفاوضات تعثرت بسبب المبلغ المالي المرتفع الذي تطلبه إدارة النادي الشمالي للتخلي عن مهاجم الفريق المميز ويبلغ 150000 دولار، الأمر الذي تعتبره إدارة الأخضر مبلغا كبيرا.

 

وائل عرقجي إلى دالاس مافركس

يتوجه نجم نادي الرياضي والمنتخب اللبناني لكرة السلة وائل عرقجي إلى الولايات المتحدة الأمريكية للخضوع لتدريبات المخيم الصيفي للـ NBA الذي يقيمه نادي دالاس مافركس وفي السابع والثامن عشر من حزيران وفي حال تخطي صانع الألعاب اللبناني المرحلة الأولى فسيتواجد حكما في التراي اوت الختامي لاختيار اللاعبين لدوري المحترفين الأمريكي.

 

الأخاء يتجه لتغيير أجانبه

يتجه نادي الأخاء الأهلي عاليه للتخلي عن الثلاثي البرازيلي كريستيان لوكا وكارلوس داليما ولاعب الوسط غيغور الذي سبق وتردد أن إدارة النادي الجبلي تعمل على الإحتفاظ به، إلا أن عقبات حالت دون ان ينجح المدرب عبد الوهاب أبو الهال بالإبقاء عليه.

وتعمل إدارة رابع الدوري على التعاقد مع ثلاثي أجنبي مميز لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل.

 

الشباب الغازية يعاني ماليا

لا صفقات بل التخلي عن بعض اللاعبين، هكذا هي حال نادي الشباب الغازية الذي أنهى الموسم سادسا وسيخوض غمار كأس النخبة التنشيطية في تموز المقبل وذلك بسبب أزمة التمويل التي يعانيها الفريق الجنوبي.

وأكد أمين سر النادي علي حسون أن النادي يعاني كغيره من الأندية بإيجاد التمويل للفريق في ظل الأزمة المالية التي يعانها لبنان.

 

كولمبيا تطيح بالأرجنتين في كوبا أمريكا، وتعادل لفنزويلا

تمكن المنتخب الكولمبي من حسم قمته مع نظيره الأرجنتيني بالفوز عليه بثنائية في إفتتاح مباريات الفريقين ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية لمنافسات كوبا أمريكا المقامة في البرازيل.

ونجح رفاق خميس رودريغاز بالتفوق على ليونال ميسي وزملائه في مواجهة مثيرة احتضنها ملعب ارينافنتينوفا.

وأحرز روجار مارتيناز هدف السبق للمنتخب الكولمبي قبل ثلث ساعة من النهاية وأضاف دونوفان زاباتا الهدف الثاني عند الدقيقة 86 مانحا بلاده الفوز وثلاث نقاط وضعتها في صدارة المجموعة.

وانتهت مواجهة البيرو وفنزويلا بالتعادل السلبي في ختام الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

 

أوكرانيا بطلة العالم للشباب

توج المنتخب الأوكراني للشباب ما دون عشرين عاما بطلا لكأس العالم التي احتضنتها بولندا للمرة الأولى في تاريخه بفوزه في النهائي على نظيره الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف لهدف.

فيما حل المنتخب الأكوادوري ثالثا بتخطيه نظيره الإيطالي بهدف في الوقت الإضافي إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

إقرأ المزيد في: رياضة