يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

منصة
15/06/2019

منصة "السخرية" من ترامب تتفاعل .. وجديدها احتضانه للعلم الأمريكي بطريقة بهلوانية

 

تثير تصرفات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موجة واسعة من الانتقادات والسخرية، وبشكل يومي، بسبب تغريداته على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي أو حركاته غير المدروسة والانفعالية الناتجة عن جهل واضح بالبروتكولات الرئاسية أو بسبب طبيعة تصرفاته الجنونية، وآخرها ما ظهر في صورة له وهو يحتضن العلم الأمريكي بطريقة بهلوانية.

وذكر موقع “رو ستوري” الأمريكي أن البيت الأبيض نشر صورة التقطت لـ "ترامب" خلال مؤتمر لحزب المحافظين في آذار/مارس الماضي على موقع إنستغرام احتفالاً بـ “يوم العلم الأمريكي” لكن الصورة التي يظهر فيها الرئيس الأمريكي وهو يحتضن العلم أثارت موجة من السخرية والانتقادات اللاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد سخر الكثير من الاميركيين من ترامب ووصفوا طريقة تصرفه بـ "الغريبة" أو بأنها "تحمل إيحاءات مخزية" بينما أعرب آخرون عن "شعورهم بالإحراج" من تصرفات الرئيس الأمريكي وصورته الجديدة.

ولم تمض بعد أيام قليلة على ارتكاب ترامب خطأ كتابياً أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات الساخرة بعد نشره تغريدة على حسابه في موقع "تويتر" أخطأ فيها بكتابة اسم “أمير ويلز” في بريطانيا لتصبح "أمير الحيتان".

وتفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الخطأ بالضحك ونشروا تغريدات مصحوبة بصور حول تخيلهم لما يمكن أن تبدو عليه مثل هذه المقابلة وكثير منهم نشر صوراً لحيتان أو مسلسلات كرتونية شهيرة.

كما أطلق ترامب الأسبوع الماضي تغريدة صدمت الأمريكيين وعلماء الفلك على حد سواء عندما اعتبر أن القمر جزء من كوكب المريخ.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم