ramadan2024

منوعات ومجتمع

15/06/2019

"هواوي" تردّ على العقوبات الاميركية .. نظام التشغيل "هونغ مينغ" في الأسواق قريباً 

قدّمت شركة الإتصالات الصينية العملاقة "هواوي" طلبات لتسجيل علامة نظام تشغيلها "هونغ مينغ" في أوروبا وما لا يقل عن 9 دول، وذلك في إطار الخطة الإحتياطية في ظل تهديد العقوبات الأميركية لأعمالها، دون كشف تفاصيل عن هذا النظام.

تأتي الخطوة بعد أن وضعت إدارة ترامب الشركة على قائمة سوداء الشهر الماضي بما يمنعها من العمل مع شركات التكنولوجيا الأمريكية مثل ألفابت، المُستخدم نظامها التشغيلي أندرويد في هواتف هواوي. 

وأعلن المسؤول التنفيذي لشركة "هواوي" أن الشركة بصدد إطلاق نظام تشغيل للهواتف خاص بها اسمه “هونغ-منغ” كبديل ومنافس لنظام التشغيل الأميركي "أندرويد"، ويعمل بسرعة تزيد ستين بالمئة عن نظام "أندرويد".

وطلبت هواوي أكبر مُصنع في العالم لمعدات شبكات الاتصالات، تسجيل علامة هونغ مينغ التجارية في كمبوديا وكندا وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا، وفقاً لبيانات من المنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو) التابعة للأمم المتحدة، كما قد تقدمت الشركة أيضا بطلب تسجيل في بيرو يوم 27 أيار الماضي. 

وتُظهر طلبات تسجيل العلامة التجارية أن هواوي تريد استخدام "هونغ مينغ" في أجهزة شتى، من الهواتف الذكية إلى الحاسوب المحمول والروبوت وتلفزيون السيارة.
 

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع