يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الحرس الثوري ينهي مناورات الرسول الاعظم (ص) -12 الهجومية بنجاح
22/12/2018

الحرس الثوري ينهي مناورات الرسول الاعظم (ص) -12 الهجومية بنجاح

انتهت مناورات “الرسول الاعظم (ص) - 12" التي أجرتها القوة البرية التابعة لحرس الثورة الإسلامية الايرانية في منطقة الخليج وجزيرة قشم، بنجاح بعد أن حققت جميع أهدافها المحددة لها سلفاً. 
ومن أهم العمليات التي تم تنفيذها في هذه المناورات؛ السيطرة على الأهداف الاستراتيجية في ارض العدو، الهجوم على الساحل، دعم الوحدات المشاركة في العمليات من قبل المروحيات ووحدات الدروع.
وبحسب وكالة انباء “فارس” فإن المرحلة الـ12 من مناورات الرسول الاعظم (ص) كانت قد إنطلقت بحضور كبار القادة والمسؤولين في القوات المسلحة ومنهم القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري وقائد مقر خاتم الانبياء اللواء غلام علي رشيد والعميد حسين سلامي نائب القائد العام لحرس الثورة الاسلامية والعميد محمد باكبور قائد القوة البرية لحرس الثورة الاسلامية.
وقد أكد المتحدث باسم المناورات الإيرانية، أنّ هذه المناورات هجومية وذات بعد تكتيكي، وقال إن "قدرات قواتنا على المناورة واستخدام كافة المعدات البرية ازدادت".
ونبّه إلى أن على الأعداء الانتباه "لكي لا يخطئوا في حساباتهم"، محذّراً من أنه "إذا ما توهم الأعداء فستكون قوتنا سريعة ومفاجئة لهم".
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم