يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

العهد يكتسح جوائز مهرجان كرة المنار
13/06/2019

العهد يكتسح جوائز مهرجان كرة المنار

برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش أقامت المجموعة اللبنانية للإعلام قناة المنار مهرجان كرة المنار الثالث والعشرين بحضور عدد من أركان الإتحاد اللبناني للعبة ورؤساء أندية ومدربين ولاعبين وخبراء وإعلاميين.
وشدد فنيش على ضرورة أخذ القضاء والقوى الأمنية دورها التام في مكافحة ظاهرة المراهنات التي تم تضخيمها في الإعلام.
ودعا فنيش لتعزيز الروح الرياضية والعمل من قبل روابط الأندية على الجمهور والتشجيع الحضاري والرياضي.
وحصد قائد المنتخب الوطني والنجم السابق لنادي النجمة حسن معتوق جائزة أفضل لاعب للموسم الثاني، تواليًا والمرة الرابعة ليتساوى مع الميسترو موسى حجيج.
ونال معتوق الذي تنافس مع لاعب العهد حسين دقيق ونجم الأنصار حج مالك جائزة أفضل لاعب لموسم 2018 2019 بحصوله على 41 صوتًا من أصل 91 بينما حل حج مالك ثانيًا بـ30 صوت وظهير العهد حسين دقيق ثالثًا بـ20 صوتًا.
وإحتفظ المدير الفني للعهد باسم مرمر بجائزة أفضل مدرب للموسم الثاني تواليًا، متفوقًا على عبد الله أبو زمع مدرب الأنصار السابق والعراقي عبد الوهاب ابوالهال مدرب الأخاء.
واختير كريم مكاوي أفضل ناشئ في الموسم بعد الأداء المميز الذي قدمه خلال مرحلة الأياب مع ناديه الراسنيغ، بالرغم من هبوط الفريق للدرجة الثانية.
ونال العهد حصة الأسد من التشكيلة المثالية، بعدما حل خمسة لاعبين فيها متفوقًا على الأنصار الذي تمثل بأربعة لاعبين.
وحل حارس العهد والمنتخب الوطني مهدي خليل الحارس الأفضل في التشكيلة المثالية، إلى جانب زميله خليل خميس في خط الدفاع، ومدافع النجمة قاسم الزين، وظهيري العهد حسين دقيق وحسين زين، وفي الوسط اختير عدنان حيدر من الأنصار لاعب الارتكاز، وعباس عطوي أونكا وحسين منذر في مركز وسط المهاجم، وحسن معتوق والتونسي حسام اللواتي في مركز الجناحين، وهداف الدوري السنيغالي حج مالك تال من الأنصار أفضل مهاجم.
وحصد نجم العهد ربيع عطايا جائزة أجمل هدف عن هدفه في مرمى الأخاء، ونال شباب الساحل جائزة اللعب النظيف بعدما كان الفريق الأقل بالحصول على البطاقات الملونة والغرامات المالية.

إقرأ المزيد في: رياضة