ramadan2024

رياضة

مصيره على المحكّ.. هل ينسحب
22/12/2018

مصيره على المحكّ.. هل ينسحب "البقاع الرياضي" من الدوري؟

أحمد شكر

يمر نادي البقاع الرياضي "النبي شيت سابقًا" بمرحلة من انعدام الوزن. الفريق الذي أملت إدارته بجذب الدعم والأموال بعد أن بدلت اسمه للبقاع ليكون الجامع للمنطقة بصفته الممثل الوحيد لمحافظتي البقاع وبعلبك الهرمل في دوري الدرجة الأولى، يتخبط بعد أن بدأ ببيع لاعبيه المميزين مطلع الموسم الماضي، اذ قررت إدارته الاعتماد على لاعبي المنطقة وأبناء النادي في مسعى لتخفيض النفقات الباهظة.

الإدارة نجحت بإبقاء الفريق في دوري الكبار، إلا أن وطأة الضغوط تضاعفت على الفريق مطلع هذا الموسم بعد أن هجرته مجموعة كبيرة من اللاعبين، ما حتم تراجعًا في الأداء في ظل عدم القدرة على تلبية حاجات الفريق من لاعبي المنطقة وأبناء النادي، لينهي الفريق -الذي شارك في النخبة في أول ظهور له في دوري الأضواء- مرحلة الذهاب في المركز الأخير ما يطرح الكثير من علامات الاستفهام حول مستقبل النادي.

وبعد إعلان أمين السر أحمد المساوي استقالته من منصبه، بدأ يتردد في أروقة النادي سؤال "هل سيكمل الفريق موسمه في الدوري أم يعلن قرار الانسحاب بسبب الضائقة المالية وبالتالي يهبط للدرجة الثالثة؟".

أوساط مطلعة تؤكد لـ"العهد" أن النادي يمر بفترة صعبة في ظل غياب الدعم الذي وعد به الراعي من قبل فعاليات وبلديات المنطقة ما حتم اتخاذ قرار اللعب بفريق شاب مدعما ببعض لاعبي الخبرة والأجانب، إلا أنه مع انتصاف الموسم وتزايد الأزمة، بات مصير النادي على المحك وقرار انسحابه من البطولة يدرس في الأروقة، علما أنه ليس من السهل على من تبقى من إدارة تأمين نفقات الفريق لإكمال موسمه خاصة أنه بحاجة لبعض التدعيمات المحلية إن أمكن والأجنبية إن أراد البقاء في الدرجة الأولى.

كما يتردّد سؤال حول جدوى البقاء في ظلّ تخبّط النادي ماليًا، فهل الاستمرار لنهاية الموسم ومحاولة البقاء سيبدل واقع الموسم المقبل، أم أن السيناريو سيتكرر في ظل غياب أيّة حلول أو رؤية شاملة للحفاظ على النادي؟

إقرأ المزيد في: رياضة