العالم

منظومة "إس-400" الروسية تصل إلى تركيا في تموز دون مشاكل 

11/06/2019

منظومة "إس-400" الروسية تصل إلى تركيا في تموز دون مشاكل 

أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، أن الاتفاق حول توريد "إس-400" إلى تركيا، يتم تنفيذه والتوريد سيكون في الوقت المحدد ولا توجد مشاكل.

وقال أوشاكوف في تصريح صحفي "يتم تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها بين روسيا وتركيا في هذا السياق في الوقت المحدد، وسيتم التسليم وفقاً للخطة".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد للصحفيين قبل أيام أن تراجع تركيا عن اتفاقها مع موسكو لشراء المنظومة الدفاعية الصاروخية "إس-400" أمر غير وارد، رغم الضغوط الأمريكية.

في المقابل أعلنت وزارة الحرب الأميركية، أمس الاثنين، أنها أوقفت تدريب الطيارين الأتراك على طائرات "إف-35" في قاعدة جوية أمريكية بولاية أريزونا.

وردت الخارجية التركية بالقول "إن سياستها الخارجية ونظامها القضائي يتعرضان للإساءة من خلال مزاعم "جائرة" و"لا أساس لها" في القرار"، مضيفة " من غير المقبول اتخاذ قرارات لا تؤدي إلى زيادة الثقة المتبادلة ومواصلة الإبقاء على لغة التهديدات والعقوبات على جدول الأعمال وتحديد مهلات مصطنعة مختلفة".

الجدير بالذكر أنه تم توقيع اتفاقية توريد "إس-400" لتركيا في كانون الأول/ديسمبر 2017 في أنقرة. وتحصل تركيا بموجب هذه الاتفاقية على قرض من روسيا لتمويل شراء "إس-400"، جزئيا.

إقرأ المزيد في: العالم