يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا خلال اقتحامات ومداهمات بالضفة الغربية
11/06/2019

الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا خلال اقتحامات ومداهمات بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية وفجر الثلاثاء 18 فلسطينيا بينهم قيادات من حركة حماس، وذلك خلال حملة اقتحامات ومداهمات بالضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم جيش العدو إن جنوده اعتقلوا 18 فلسطينيا من الضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة بأعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات جيش الاحتلال.

وتركزت الاقتحامات والاعتقالات في محافظات طولكرم ونابلس والخليل، وشمال الضفة الغربية، وأفاد مواطنون أن العشرات من جنود الاحتلال انتشروا في مخيم ومدينة طولكرم واعتقلوا القيادي في حماس رأفت جميل عبد الرحمن ناصيف (53 عاما) من منزله – وهو قد أمضى 18 عاما بسجون الاحتلال- فيما اعتقلوا المواطن أوس عوض من الحي الشرقي.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم طولكرم واعتقلت القيادي في حماس عدنان أحمد حسن الحصري (55 عاما) وفتشت منزله واستجوبت ساكنيه، وفي مخيم نور شمس اعتقلت قوات الاحتلال المواطن إسحاق محاميد وانتشرت في المخيم لساعات، كما تم اعتقال منصور حسن اللبدي (22عاما) من بلدة زيتا شمال طولكرم.

 

وواصلت قوات الاحتلال اقتحامها لمحافظة الخليل، واعتقلت فجر الثلاثاء، مواطنين اثنين، من بلدتي بيت عوا والسموع، فيما اعتدت على طفلين بالضرب المبرح، عقب احتجازهما، كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل وبلدة بني نعيم، واقتحمت عدة منازل وفتشتها.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين محمد مسالمة، ووليد رضوان، عقب مداهمة منزليهما، كما اعتدت تلك القوات على الطفلين أحمد فواز الرجبي ومصطفى سهيل الرجبي، وكلاهما يبلغان من العمر (15 عاما) بالضرب المبرح قرب مدرسة طارق بن زياد، عقب احتجازهما لساعات.

أما في محافظة رام الله، اعتقلت قوات العدو الشابين يحيى حسن لدادوة من قرية المزرعة الغربية، ومحمد العاروري من قرية عارورة شمال غرب رام الله، عقب دهم منزلي ذويهما.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل