لبنان

الشيخ دعموش: حزب الله يرفض زيادة 2 في المئة على البضائع المستوردة

10/06/2019

الشيخ دعموش: حزب الله يرفض زيادة 2 في المئة على البضائع المستوردة

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش ان ما حصل في طرابلس هو عمل ارهابي يكشف عن ان لبنان لا يزال في دائرة استهداف من قبل ارهابيين يتربصون باللبنانيين وبالقوى الأمنية وبالجيش.

وخلال حفل تأبيني في بلدة أنصارية الجنوبية شدد الشيخ دعموش على أن ما جرى يستدعي المزيد من الحذر والمتابعة، والحفاظ على الاستقرار ووحدة الموقف الداخلي والابتعاد عن السجالات العقيمة وعدم التلهي بتوصيف ما جرى والوقوف الى جانب الجيش والقوى الأمنية لمواجهة الاٍرهاب والتحديات والأخطار التي يتعرض لها لبنان.

واعتبر الشيخ دعموش أن السجالات الداخلية التي نشهدها هذه الأيام لا تنفع أحدًا ولا تدفع خطرا، بل تهز الاستقرار والوحدة وتضر بلبنان وتكشفه أمام الاٍرهاب. 

ولفت سماحته الى ان الحفاظ على الاستقرار الداخلي يتطلب الحفاظ أيضا على الاستقرار المالي والاقتصادي وحماية مصالح الطبقات الفقيرة، داعيًا الى مراعاة معيارين أساسيين خلال مناقشة الموازنة العامة في المجلس النيابي وهما أولاً عدم المسّ بجيوب المواطنين وفرض ضرائب جديدة وثانيًا تحسين الموارد التي تدرّ أموالاً على خزينة الدولة وسد منافذ الهدر والفساد ووضع سقف محدد للتقديمات التي يحصل عليها البعض.

وأكد الشيخ دعموش أن حزب الله يرفض بشكل قاطع فرض ضريبة 2 في المئة على كل ما يستورد من الخارج، لما لذلك من آثار إقتصادية سيئة على البلد وعلى المواطنين، مشيرا الى ان حزب الله سيعارض هذا البند في مجلس النواب، وسيحاول أن يجمع أكبر عدد من النواب لرفض إمرار هذه الضريبة العامة لأنها شكل من أشكال الضريبة المضافة التي تنعكس سلبا على كل الناس.

إقرأ المزيد في: لبنان