sheikalidamoush

رياضة

البرتغال بطلة لدوري الأمم الأوروبية

10/06/2019

البرتغال بطلة لدوري الأمم الأوروبية

أحمد شكر

توج المنتخب البرتغالي بطلا لدوري الأمم الأوروبية في نسخته الأولى بفوزه في النهائي على ضيفه الهولندي بهدف، وذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب دراغاو في مدينة بورتو.

وأحرز أصحاب الأرض هدف المباراة الوحيد عبر غونزالو غيدش عند الدقيقة الستين من تسديدة قوية، ليحرز رفاق كريتسيانو رونالدو النسخة الأولى بعدما توجوا بلقب كأس أوروبا 2016.

واختير النجم رونالدو هدافا برصيد ثلاثة أهداف، بينما اختير الظهير برناردو سيلفا أفضل لاعبي البطولة، ومتوسط ميدان المنتخب الهولندي فرانك ديونغ أفضل لاعب صاعد في البطولة.

وأنهى المنتخب الإنجليزي دوري الأمم الأوروبي في المركز الثالث بعد فوزه على نظيره السويسري بركلات الترجيح إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، بعدما أهدر المنتخبان العديد من الفرص لتحسم ركلات الحظ النتيجة لصالح منتخب الأسود الثلاث بستة أهداف لخمسة.

 

البرازيل تكتسح الهندوراس بسباعية

اكتسح المنتخب البرازيلي ضيفه الهندوراسي بسباعية نظيفة في آخر مباريات السيليساو الإعدادية استعدادا لنهائيات كوبا أمريكا الأسبوع المقبل.

وافتتح غبريال خيسوس مهرجان أصحاب الأرض بعد ست دقائق على البداية، قبل أن يضيف تياغو سيلفا الهدف الثاني عند الدقيقة ال13، وعزز فيليبي كوتينيو النتيجة من علامة الجزاء قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول.

وعاد مهاجم مان سيتي خيسوس لزيارة مرمى الزوار مطلع الشوط الثاني مدونا على الثنائية قبل أن يحرز مارس الهدف الخامس وأضاف البديل فيرمنيو الهدف السادس قبل أن يختتم ريتشالرسون السباعية قبل ثلث ساعة من النهاية.

وتغلبت فنزويلا على الولايات المتحدة بثلاثية، وهزمت اليابان السلفادور بهدفين.

 

الإسباني نادال بطلا لدورة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب

حافظ الإسباني رافايال نادال على لقبه بطلا لدورة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، للمرة الثالثة تواليا بفوزه على النمساوي دومينيك تيم بثلاث مجموعات لواحدة في النهائي المكرر عن السنة الماضية، ليؤكد نادال أنه ملك الملاعب الترابية.

وأنهى الماتادور الإسباني المجموعة الأولى بـ 6 أشواط لثلاثة، قبل ان ينجح تيم من تعديل النتيجة بفوزه بالمجموعة الثانية بواقع 7 5، إلا أن المصنف الثاني عالميا عاد ليبسط هيمنته منهيا المجموعة الثالثة بنتيجة 6 1، وتواصل المد الهجومي للماتادور الذي أنهى المجموعة الرابعة بذات النتيجة ليحرز نادال لقبه الثاني عشر في بطولة فرنسا.

إقرأ المزيد في: رياضة