مفقودو الأثر

رياضة

إسبانيا والبرتغال تخططان لاستضافة مونديال 2030 

08/06/2019

إسبانيا والبرتغال تخططان لاستضافة مونديال 2030 

أكد الاتحاد الإسباني لكرة القدم، السبت، أنه يسعى لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030 مع البرتغال.

ونشر الاتحاد الإسباني بيانا أعلن فيه أنه سيبدأ مع نظيره البرتغالي في تحليل جدوى تقديم عرض مشترك في المستقبل القريب لتنظيم مونديال 2030.
وجاء في البيان الرسمي أن "كلا الاتحادين الإسباني والبرتغالي سيقدما مقترحاتهما إلى حكومتيهما، من أجل المضي قدمًا في المرحلة التالية، لأن قرارات الحكومتين ستكون حيوية في تأكيد ما إذا كان يمكن تقديم عرض رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، أم لا".

ويوجد حاليًا ثلاثة عروض مؤكدة لمونديال 2030، التي ستتزامن مع الاحتفال بمرور 100 عام على إقامة أول نسخة لكأس العالم في الأوروغواي عام 1930، اثنتان منها ملفات مشتركة، هما ملف أمريكي جنوبي يجمع الأوروغواي والأرجنتين والباراغواي وتشيلي، وملف أوروبي يجمع بين رومانيا واليونان وصربيا وبلغاريا، وعرض فردي من المغرب.

يذكر أنه من المقرر أن تستضيف قطر نهايات بطولة كأس العالم 2022، بينما حصلت الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، على شرف تنظيم مونديال 2026.

مفاجأة في مستقبل بيل مع الريال
من جهتها، كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن مفاجأة في مستقبل الويلزي غاريث بيل مع ريال مدريد في الفترة المقبلة.
وقالت صحيفة AS الإسبانية، إن بيل أخبر إدارة الريال بأنه سعيد في النادي، ولن يرحل عن صفوف الفريق الملكي هذا الصيف بالرغم من إبلاغه من قبل الفرنسي زين الدين زيدان أنه ليس ضمن خطط النادي في الموسم الجديد.
وأشارت الصحيفة إلى أن بيل سوف يستمر في صفوف "الميرينغي" لأنه سعيد في العاصمة الإسبانية مع أسرته ويقضي معظم أوقات فراغه في لعب الغولف (لعبته المفضلة) في مدريد، ولعدم وجود عروض قوية له في الصيف بسبب راتبه الضخم.
وأجمعت التقارير الصحفية في الآونة الأخيرة على رغبة إدارة ريال مدريد في التخلي عن بيل، وخصوصًا بعد ضم النادي الملكي مساء أمس البلجيكي إيدين هازارد قادمًا من تشيلسي مقابل 100 مليون يورو.

برشلونة سيقدم نجمه الهولندي الجديد
بدوره، كشف تقرير صحفي إسباني عن موعد تقديم برشلونة للهولندي فرينكي دي يونغ، القادم للفريق الكتالوني من أياكس أمستردام الهولندي.
وحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن دي يونغ يتحضر حاليًا لخوض منتخب بلاده للمباراة النهائية لبطولة دوري الأمم الأوروبية ضد البرتغال، ثم يحصل على فترة الراحة الخاصة به بعد انتهاء الموسم.
وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة يخطط لتقديم يليق بموهبة دي يونغ داخل أسوار "كامب نو" خلال الأسبوع الأول من شهر تموز يوليو المقبل.
ووقع دي يونغ لبرشلونة عقدًا يمتد لمدة 5 سنوات، مقابل 75 مليون يورو، بالإضافة إلى 11 مليونا كمتغيرات.
وقدم اللاعب الهولندي الشاب البالغ 22 عامًا مستوى مميزًا في الموسم المنصرم، وقاد أياكس للفوز بلقبي الدوري وكأس هولندا، بالإضافة للوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

باريس تتحرك لضم حارس ميلان
من جهة ثانية، يسعى نادي باريس سان جرمان الفرنسي لضم جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى ميلان الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وحسب موقع "فوتبول إيطاليا" فإن ليوناردو الذي رحل عن ميلان عائدًا لباريس سان جيرمان (ضمن الإدارة الرياضية في النادي الباريسي) يرغب في تدعيم حراسة المرمى بدوناروما من "الروسونيري" هذا الصيف.

وأضاف الموقع أن سان جرمان رصد 65 مليون يورو لضم دوناروما، ليصبح الحارس الأول بالفريق الباريسي بعد رحيل الحارس المخضرم الإيطالي جيانلويجي بوفون الأسبوع الماضي.

وذكّر الموقع بأن ليوناردو خلال فترته السابقة في سان جرمان من 2011 حتى 2013 استطاع ضم عدة نجوم من الدوري الإيطالي هم سلفاتوري سيريجو وماركو فيراتي وزلاتان إبراهيموفيتش وتياغو سيلفا.

قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة السلة : مواجهات عربية قوية
الى ذلك، أسفرت قرعة تصفيات بطولة أمم آسيا لكرة السلة 2021، عن مواجهات عربية قوية أبرزها بين قطر والسعودية وسوريا في المجموعة الخامسة.
وضمت المجموعة الأولى منتخبات "الفلبين وكوريا الجنوبية وإندونيسيا وتايلاند" والثانية منتخبات "ماليزيا والصين واليابان وتايبيه" والثالثة منتخبات "هونغ كونغ ونيوزيلندا وأستراليا وغوام" والرابعة "البحرين ولبنان والهند والعراق" والخامسة " قطر والسعودية وسوريا وإيران" فيما ضمت السادسة "الأردن وكازاخستان وسريلانكا وفلسطين".

 

إقرأ المزيد في: رياضة