الخليج

قطر: القبض على 3 جواسيس داخل "بي إن سبورت"

07/06/2019

قطر: القبض على 3 جواسيس داخل "بي إن سبورت"

كشفت الشيخة القطرية مريم آل ثاني عن قيام سلطات الدوحة بإلقاء القبض على 3 جواسيس كانوا يعملون داخل شبكة قنوات "بي إن سبورت" وهم مسؤولون عن جرائم تسريب شفراتها والتشويش على البث.

الشيخة القطرية ذكرت عبر حسابها على موقع "فيسبوك" بعض أسماء المتورطين وهم علي محمد سالم مصري الجنسية مدير قطاع التشغيل في "بي إن سبورت"، مشيرة الى أن راتبه كان 142.000 ريال قطري (39 ألف دولار) شهريا وهو الرأس الٌمدبر للتشويش في بطولات كأس العالم.

وأضافت أن هناك متهمين آخرين هما عمر شوك لبناني الجنسية وهو مدير غرفة التحكم وراتبه 95.000 ريال قطري (26 ألف دولار) شهريا، ووليد عبدالعزيز مصري الجنسية وهو مدير التشفير وراتبه 80.000 ريال قطري (22 ألف دولار) شهريا.

ولفتت مريم آل ثاني إلى أن جميعهم يحظون بامتيازات وظيفية بينها: التأمين الصحي بما يشمل العائلة داخل الدولة وخارجها، وفيلا في إحدى المجمعات السكنية الفاخرة، ومصاريف تعليم الأولاد، وتذاكر سفر درجة أولى سنويا علي الخطوط الجوية القطرية، وراتب 3 أشهر إضافية كل سنة، وتوفير عمل ممتاز لزوجته ولاحقا لأبنائه، وتسهيل جميع معاملاته بالدولة (VIP)، وتسهيل استخراج التأشيرات (VIP).

وختمت بالإشارة إلى أن المذكورين تم القبض عليهم في 2 تشرين الثاني/نوفمبر 2018، والعقوبة المتوقعة بحقهم وفقا للقانون هي "المؤبد".

وقبل أشهر تم رفع عدد كبير من الدعاوى القانونية ضدّ السعودية بشكل مباشر لدعمها قناة beoutQ.

وفي تشرين الأول/أكتوبر 2018، شرعت مجموعة قنوات beIN في عملية تحكيم استثماري دولية مطالبة السعودية بدفع أكثر من 1 مليار دولار كأضرار تكبدتها المجموعة نتيجة لدعم المملكة لقناة beoutQ.

 

إقرأ المزيد في: الخليج