ramadan2024

لبنان

الرئيس عون في الاجتماع الأمني ببعبدا: لتكثيف المتابعة الأمنية للمشبوهين   
04/06/2019

الرئيس عون في الاجتماع الأمني ببعبدا: لتكثيف المتابعة الأمنية للمشبوهين   

ترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بعد ظهر اليوم، اجتماعاً أمنياً في قصر بعبدا للبحث في الاعتداء الارهابي الذي وقع ليل أمس في طرابلس.

وقدم عون تعازيه إلى أسر وأهالي العسكريين الشهداء، ثم أطلع من الحاضرين على تفاصيل الاعتداء الارهابي الذي وقع في طرابلس عشية عيد الفطر المبارك، في ضوء المعلومات التي توافرت لدى الجيش وقوى الأمن الداخلي والتحقيقات الأولية الجارية حول ملابسات هذا الاعتداء، والتي أظهرت أن له خلفيات ثأرية من الجيش والقوى الأمنية.

كما أكد أن مواجهة الارهاب مهمة متواصلة للقوى والأجهزة الأمنية والعسكرية، وتتطلب اليقظة والجهوزية الدائمة، مركزاً على أهمية التنسيق والتعاون وتبادل المعلومات بين مختلف هذه الأجهزة.

ودعا إلى تكثيف المتابعة الأمنية للمشبوهين، والمبادرة عند الضرورة إلى تنفيذ عمليات استباقية، مطالباً باتخاذ اجراءات أمنية استثنائية لمواكبة فترة الأعياد وفصل الصيف.

وحضر الاجتماع وزيرة الداخلية والبلديات ريا حفار الحسن، وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب، قائد الجيش العماد جوزف عون، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، مدير المخابرات في الجيش العميد طوني منصور، ورئيس فرع المعلومات العميد خالد حمود.
 

إقرأ المزيد في: لبنان