يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الحسن وعثمان من طرابلس: نحن في جهوزية كاملة
04/06/2019

الحسن وعثمان من طرابلس: نحن في جهوزية كاملة

تفقدت وزيرة الداخلية ريا الحسن يرافقها المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان مكان الاعتداء الإرهابي في الميناء في طرابلس.

وأكدت أن ما حصل حادثة فرديّة وضع حد لها متمنية أن لا تتكرر، وشددت على ضرورة أن تكون هناك جهوزيّة  كاملة، موضحةً أن الأجهزة الأمنية مهيّأة ومستنفرة لأي حادث في المستقبل.

بدوره، قال اللواء عثمان إن "منفذ العمليات كان في حالة نفسية غير مستقرة وما حصل هو حادث فردي وعمل ارهابي أليم"، وأكد أن "قوى الامن الداخلي في جهوزية كاملة".

وقد انتقلت الحسن والوفد المرافق لتفقد الشقة التي تحصن بها الارهابي عبد الرحمن مبسوط.

وردًا على سؤال عن سبب لجوء الارهابي الى هذه الشقة تحديدًا ، قالت الحسن:"التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة الاسباب".

كما ترأست الحسن اجتماعًا لمجلس الأمن الفرعي في سراي طرابلس في حضور المدعي العام التمييزي القاضي عماد قبلان ومحافظ الشمال القاضي رمزي نهرا والمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان وقائد الدرك انطوان سليلاتي ومحامي العام الاستئنافي في الشمال القاضي زياد شعراني وقادة الاجهزة الامنية في الشمال.

وخلال  مؤتمر صحافي عقدته بعد الاجتماع الذي ترأسته في قاعة الاستقلال في سراي طرابلسظن أكدت وزيرة الداخلية أن الامن في البلد سيبقى ممسوكًا وكل الاجهزة الامنية والعسكرية متحدة ومتضامنة، مشيرةً الى أنه لن يُسمح باستباحة امن اي منطقة في لبنان من قبل مجموعات اهدافها وخلفياتها مشبوهة.

وشددت الحسن على أن "العمل الارهابي مدان ومستنكر وانتهى بقيام الارهابي بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه"،  داعيةً الى "التماسك من اجل التصدي ومكافحة الارهاب من اي جهة اتت".

بدوره، أثنى اللواء عثمان "على دور ابناء طرابلس في ارشاد الاجهزة الامنية والعسكرية على تحركات ومكان اختباء الارهابي"، لافتًا الى أنه "لا حضانة للارهاب في طرابلس كما في كل المناطق اللبنانية".

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل