يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

اجتماع مثمر بين الروماني جيبوتاريو والجهاز الفني اللبناني
04/06/2019

اجتماع مثمر بين الروماني جيبوتاريو والجهاز الفني اللبناني

عقد الروماني ليفيو جيبوتاريو، المدير الفني الجديد للمنتخب اللبناني الأول لكرة القدم، اجتماعا تعارفيا مع أعضاء جهازه الفني المدرب المساعد جمال طه ومدرب الحراس وحيد فتال بحضور عضو اللجنة التنفيذية مازن قبيسي.

وأعرب جيبوتاريو عن سعادته بمهمته الجديدة، متمنيا تحقيق أهداف إتحاد اللعبة خلال المرحلة المقبلة.

 

العهد والنجمة إلى البطولة العربية للأندية الأبطال وجوائز مالية

سمى الإتحاد العربي لكرة القدم رسميا ناديي العهد بطل لبنان والنجمة الثالث للمشاركة في البطولة العربية للأندية الأبطال تحت مسمى كأس محمد السادس من الدور الثاني والثلاثين مباشرة.

وتتضمن الدعوة التي وصلت لناديي العهد والنجمة عبر الإتحاد اللبناني لكرة القدم دعوة مسؤول عن كل نادي إضافة لمسؤول إتحادي للمشاركة بالقرعة المقررة الشهر المقبل، على ان تنطلق المنافسات في العشرين من آب القادم.

وسيحصل كل فريق على مبلغ 50000 دولار إضافة ل25000 دولار في حال مغادرته الدور الأول بينما يحصد كل فريق يودع منافسات الدور ثمن النهائي على مبلغ 100000 دولار و200000 دولار لمن يخرج من ربع النهائي ومبلغ نصف مليون دولار لمن يودع دور الأربعة.

فيما يحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ مليوني ونصف دولار على أن يحصد البطل مبلغ ستة ملايين دولار.

وسيحصل الإتحاد المحلي على نسبة عشرة بالمئة مما يحصّله النادي المشارك.

 

وليد إسماعيل إلى البرج

تعاقد نادي البرج العائد لدوري الدرجة الأولى بعد غياب استمر 16 عاما مع ظهير نادي السلام زغرتا السابق والمنتخب الوطني المخضرم وليد إسماعيل، ليشكل اللاعب الذي سبق له اللعب للصفاء والراسينغ والنجمة والاحتراف في إيران مكسبا كبيرا للفريق الأصفر، الذي ضم مدافع الصفاء علي كركي والمخضرم حمزة عبود كأولى صفقات كتيبة المدرب محمد الدقة.

 

إدارة البرج تستغرب تعيين الإتحاد لوحيد فتال مدربا لحارس المنتخب

استغربت إدارة نادي البرج في بيان أصدرته قرار الإتحاد اللبناني لكرة القدم تعيين مدرب الحراس وحيد فتال مدربا لحراس المنتخب الأول من دون إبلاغ النادي أو أخذ الموافقة ما يشكل خرقا للأصول المتبعة.

وأشار البيان إلى تجديد فتال لعقده مع النادي للموسم المقبل وقد تم دفع جزء من قيمة العقد، إلا أن النادي فوجئ أيضا بموقف فتال الذي لم يكلف نفسه إبلاغ الفريق.

 

عمر بوغيل إلى سودين يونايتيد الإنجليزي

انضم مهاجم المنتخب اللبناني لكرة القدم عمر بوغيل المعروف بعمر شعبان إلى نادي سودين يونايتيد أحد أندية الدرجة الرابعة الإنجليزية قادما من نادي برستل.

وقدم بوغيل الذي غاب عن تشكيلة المنتخب الوطني خلال نهائيات كأس آسيا مطلع العام الجاري بسبب الإصابة أداء جيدا مع فريقه الإنجليزي.

 

الحكمة يجدد عقد لاعبه مارك خوايري بوبو لثلاث سنوات

جددت إدارة نادي الحكمة عقد لاعب الفريق الشاب والواعد مارك خويري بوبو لمدة ثلاث سنوات ليستمر تحت إشراف المدرب غسان سركيس.

ونجحت إدارة الأخضر حتى الآن بالتعاقد مع الثلاثي نديم سعيد وتشارلز تابت ومارك خوري إضافة للثنائي الأجنبي والتر هوتج وداريال هارس مع الإحتفاظ بيوسف غنطوس وعلاء أرنئوط ومايك حداد وأحمد سبيتي.

 

السنغال والأكوادور إلى ربع نهائي كأس العالم للشباب

حجز المنتخب السنغالي مقعدا في ربع نهائي كأس العالم للشباب تحت عشرين عاما المقامة في بولندا بعدما حسم الموقعة الإفريقية مع نظيره النيجيري بهدفين لهدف.

افتتح أمادو سانيا التسجيل للمنتخب الفائز قبل تسع دقائق من نهاية الشوط الأول الذي شهدته لحظاته الأخيرة تسجيل السنغاليين الهدف الثاني عبر إبراهيما انيان.

وقلص المنتخب النيجيري النتيجة بعد خمس دقائق على بداية الشوط الثاني عبر اونكون عن طريق الخطا لينتهي اللقاء بفوز سنيغالي ثمين والعبور إلى دور الثماني.

وبلغ المنتخب الإكوادوري دور الثماني بفوزه على جاره الإيروغوياني بثلاثة أهداف لهدف.

وعلى الرغم من تقدم منتخب الإيرغواي عبر رونالدو اروخو بعد 11 دقيقة على البداية إلا أن الكساندر الفرادو أدرك التعادل بعد عشرين دقيقة وأحرز سارغيو كوانتارو هدف التقدم للأكوادور قبل ربع ساعة من النهاية ليعزز غونزالو بلات تقدم الأكوادور بهدف ثالث من علامة الجزاء قبل ثماني دقائق من النهاية ليضرب المنتخب الأمريكي الجنوبي موعدا مع المنتخب الإيطالي في ربع النهائي.

 

فلورنتينو بيرز يرغب بضم محمد صلاح

ذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن فلورنتينو بريز رئيس نادي ريال مدريد يرغب بضم النجم المصري محمد صلاح من ليفربول الإنجليزي والذي تقدر قيمته بمبلغ 150 مليون يورو، إلا أنه يواجه مقاومة شرسة من قبل مدرب الفريق زينالدين زيدان ولاعبي الفريق الملكي.

 

الإتحاد الدولي لكرة القدم يمنح قطر حق تنظيم كأس العالم للأندية

منح الإتحاد الدولي لكرة القدم قطر تنظيم النسختين المقبلتين من مسابقة كاس العالم للأندية لعامي 2019 و2020.

وأوصى مجلس إدارة الفيفا بمنح الإمارة القطرية حق التنظيم تحضيرا لنهائيات كأس العالم 2022 والتي ستستضيفها الدولة الخليجية.

 

الترجي الرياضي بطلا للدوري التونسي

احتفظ الترجي الرياضي التونسي بلقبه بطلا للدوري المحلي للموسم الثالث تواليا بفوزه على شبيبة القيروان برباعية نظيفة في مباراة مؤجلة عن الجولة الثالثة والعشرين ليرفع شيخ الأندية التونسية الذي أحرز لقب دوري أبطال إفريقيا قبل أيام ويحتفل بمرور مئة سنة على تأسيسه رصيده إلى 56 نقطة في القمة.

 

سبعة لاعبين متورطين من بلد الوليد بتسهيل فوز فالنسيا

كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن سبعة لاعبين من نادي بلد الوليد ساهموا في ترتيب فوز سهل لفالنسيا بناء على تسجيلات تم رصدها.

ويأتي هذا التطور في ظل الفضيحة التي هزت كرة القدم الإسبانية حول التلاعب بنتائج المباريات.

وتشير التسجيلات التي رصدها المحققون الإسبان إلى أن سبعة لاعبين من بلد الوليد سهلوا فوز فالنسيا على فريقهم في الجولة الأخيرة من الدوري المرتبطة بتحديد المقعد الرابع المؤهل لدوري الأبطال الأوروبي.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل