طوفان الأقصى

الخليج والعالم

اعتقال مستشار ابن زايد في مطار نيويورك والسبب أخلاقي
04/06/2019

اعتقال مستشار ابن زايد في مطار نيويورك والسبب أخلاقي

اعتقلت السلطات الأميركية صباح اليوم مستشار ولي عهد أبو ظبي جورج نادر في مطار جون كينيدي الدولي في نيويورك، ومثُل لاحقًا أمام القضاء بتهمة حيازة وترويج مواد غير أخلاقية خاصة بالأطفال.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أنها اطلعت على وثائق رسمية تفيد بأن محكمة في ولاية فرجينيا وجهت إلى نادر حيازة أشرطة مسيئة أخلاقيا للأطفال.

وقالت مصادر إن المحققين عثروا على أفلام وأشرطة غير أخلاقية لأطفال في هاتف رجل الأعمال الأميركي ذي الأصول اللبنانية.

ولدى نادر سوابق عدلية تتعلق بالتهم ذاتها، إذ أدين قبل 28 عامًا بنقله مواد غير أخلاقية للأطفال، وتم تخفيف عقوبته بعد تدخُّل شخصيات بارزة أمام المحكمة لصالحه، بذريعة أنه لعب دورًا مهمًا في إطلاق سراح رهائن أميركيين كانوا محتجزين في لبنان.

يذكر أن نادر رجل أعمال أميركي من أصل لبناني، ارتبط اسمه في الفترة الأخيرة بولي عهد أبو ظبي محمد زايد، وكان شاهدا رئيسيا في تحقيقات روبرت مولر بشأن التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأميركية 2016 لصالح دونالد ترامب. 
 
وفي وقت سابق، قالت "نيويورك تايمز" إن خمسة من المقربين من محمد بن زايد يخضعون للتحقيق في الولايات المتحدة، وهو ما رجحت أن يكون سببا لعدم زيارته واشنطن منذ بدء تحقيقات مولر.

ويتهم نادر بالتورط في شراء النفوذ لمحمد بن زايد في مراكز صنع القرار في واشنطن، وتفيد التسريبات بأنه تولى ترتيب لقاء بين الروس وترامب قبل تولي الأخير منصبه.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم