يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

سيناتور أميركي يتعهّد بإبطال صفقات الأسلحة مع السعودية والإمارات
04/06/2019

سيناتور أميركي يتعهّد بإبطال صفقات الأسلحة مع السعودية والإمارات

تعهّد السيناتور الأميركي عن الحزب الديمقراطي كريس فان هولين بالعمل على فرض قيود على الدعم الأميركي للعدوان السعودي على اليمن.

وفي مقابلة مع موقع "المونيتور" الإلكتروني، وعد فان هولين-وهو عضو في لجنة الاعتمادات في مجلس الشيوخ الأميركي– بالعمل على إبطال إعلان إدارة ترامب بشأن المضي ببيع أسلحة إلى السعودية والإمارات من دون موافقة "الكونغرس"، بعد ما استخدمت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ذريعة "الخطر الذي تشكله إيران" من أجل القيام بذلك.

كذلك قال الكاتب إنّ ترامب لم يقدّم أدلة جيدة حول خطر إيران المزعوم.

وشددَّ السيناتور الديمقراطي أيضًا على أنه سيدعم قرار إبطال قانون "إي يو أم أف"، وهو القانون الذي يمنح تفويضًا للإدارة الأميركية باستخدام القوة العسكرية ضد الدول، ويعود إلى عام 2001 عقب هجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر، إلا في حال أكدت الإدارة الأميركية أن هذا القانون لا يعطيها أي تفويض على إطلاق عمل عسكري ضد إيران.

كما شدد على أن إيران تشارك في محاربة تنظيمي "القاعدة" و"داعش".

وحول الملف الفلسطيني، اعتبر فان هولين أن ما يسمى "صفقة القرن" محكومٌ عليها بالفشل منذ البداية، وقال إنها منحازة جدا لصالح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو. 

كذلك أشار الكاتب إلى قيام إدارة ترامب بإلغاء المساعدات للفلسطينيين، وكشف أن مشرّعين أميركيّين ينظرون بعدد من المقترحات بغية توجيه رسالة واضحة بأن السياسة الأميركية لا تزال تقوم على ما يسمى "حل الدولتين".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل