عاشوراء 2024

عين على العدو

وزير صهيوني: الائتلاف قد يتفكّك وهذا سيؤدي الى خسارة الحرب
10/07/2024

وزير صهيوني: الائتلاف قد يتفكّك وهذا سيؤدي الى خسارة الحرب

حذّر وزير الثقافة والرياضة، في كيان العدو، ميكي زوهر من الوضع الهشّ للائتلاف الذي قد يؤدي الى "خسارة الحرب".

في مقابلة مع القناة 12 "الإسرائيلية"؛ قال الوزير: "حصل تقدّم نحو صفقة أسرى، وعلى "إسرائيل" البدء بمعركة في الشمال. وأضاف : "وضع الائتلاف سيّئ، وقد ينهار.. الانتخابات تُعطي مكافأة لأعدائنا. إذا ذهبنا إلى الانتخابات، الجنود سيتخاصمون، وهم في ناقلة الجند، لمن سيصوّتون. إن سلوك الائتلاف اليوم وسقوطه قد يؤدي إلى خسارة هذه الحرب، والحل هو أن تنضمّ أحزاب المعارضة إلى الائتلاف".

وعندما سُئل عن المحادثات بشأن صفقة الأسرى، أوضح زوهر أنه أُحرز تقدّمٌ نحو الخطوط العريضة المتّفق عليها، وتابع: "هناك رغبة قوية عند أغلبية كبيرة من أعضاء الحكومة، وأيضًا عند رئيس الوزراء، للتوصّل إلى اتفاق.. إذا كان هناك اتفاق؛ "إسرائيل" ستمضي به .. هناك أغلبية في الحكومة تسعى إلى تمريره. وفي الوقت نفسه نقول لحماس النار ستشتعل، "إسرائيل" لن تتهاون لحظة واحدة، وستعزز قوتها العسكرية داخل قطاع غزة.. لا ننوي التوقف حتى نحقق أهدافنا"، على حدّ تعبيره.

كما أشار زوهر إلى معارضته سياسة الحكومة في الشمال، مُعربًا عن اعتقاده بأنّ الجيش "الإسرائيلي" قادر على إدارة الجبهة الشمالية في وقت الحرب في غزة.

وأردف: "المعركة في الشمال هي معركة إذا لم نحسمها سيكون الحدث في 7 تشرين الأول/أكتوبر شيئًا صغيرًا مقارنة بما يمكن أن يحدث. أقدّر أنه بمعدل إطلاق النار في الشمال اليوم، الحرب هي أمرٌ لا مفرّ منه وستقع.. يكفي تأجيل لهذه المعركة، علينا أن نحسم الأمر هناك".

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو