ramadan2024

لبنان

فنيش:
03/06/2019

فنيش: "صفقة القرن" ستموت

أكد وزير الشباب والرياضة محمد فنيش أن صفقة القرن ولدت ميتةً لأنّها لا تملك مقومات أن يدافع عنها أحد، لافتا غلى أنه حتى الذين تواطئوا بالسر مع السيد الأميركي لا يجرؤون اليوم على التعبير عن تأييدهم لهذه الصفقة.

وخلال كلمة ألقاها أثناء مشاركته في معرض فني أقامه حزب الله تحت عنوان "عودة القرن" يتضمن صورا لفنانين تشكيليين ورسامين محترفين حول القدس وما تعانيه من ظلم واضطهاد، عند الكورنيش البحري الجنوبي لمدينة صور، اعتبر فنيش أنه لا يكفي أن تعقد القمم من أجل أن يكون هناك استعراض لتأييد لنظام عربي أو لأسرة عربية، بل كان ينبغي أن تكون القمم لتعالج مشاكل الأمة، وليكون هناك تمثيل حقيقي لإرادة الشعوب.

وأسف فنيش لكون الأمة في وادٍ ومن يفرض نفسه من بعض الأنظمة على شعوبها في وادٍ آخر، مؤكدا أن بعض هذه الأنظمة سبب في إشغال الأمة بمشاريع الفتن وأداة من أدوات مشاريع تضييع الحقوق، كما شدد على الحاجة للوعي، ليكون هناك فهم وإدراك لما يحصل حولنا لنعبر عن رفضنا. 

فنيش شدد على أن الشعب الفلسطيني بكل فصائله عبّر عن رفضه لهذه الصفقة، مؤكدا أنه لن يكون باستطاعة أية قوة مهما بلغت من الغطرسة أن تنتزع اعتراف شعب بالتخلي عن قضيته، وأنه لن يجرؤ أي مسؤول أن يكون بديلاً عن هذا الشعب، 

وتابع فنيش قائلاً إنه "طالما هناك هذا الرفض وهذه الروح فإنَّ صفقة القرن ستنتهي وتموت، وبالتالي علينا أن ننتقل لنواجه ما سيحاك لنا من مشاريع في الأيام القادمة، وعلينا أن نتمسك بحقنا بقضيتنا استعدادا للتضحية".

وقال فنيش "طالما نحن على هذا الطريق، فإن المستقبل لن يكون لهؤلاء الصهاينة ولا لأسيادهم ولا لأدواتهم ولا لعملائهم، وإنما سيكون للحق وأهله، ولقوة المنطق، وللقوة التي تدافع عن الحق، وهي التي تمثلها المقاومة وشعبها".
 

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل