آل شلهوب

اليمن

سلسلة عمليات نوعية للجيش اليمني على مواقع العدوان: بنك الأهداف يتّسع

03/06/2019

سلسلة عمليات نوعية للجيش اليمني على مواقع العدوان: بنك الأهداف يتّسع

نفّذ سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية في اليمن يوم أمس الأحد هجوما بطائرة قاصف 2K على حفل وعرض عسكري لقوى العدوان في معسكر رأس عباس في محافظة عدن الواقعة تحت سيطرة الاحتلال السعودي الإماراتي.

وفي هذا السياق، أكد مصدر في سلاح الجو لقناة "المسيرة" نجاح العملية الهجومية، لافتًا إلى أنها تمت بعد رصد استخباراتي دقيق.

واليوم، أكد المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أنه بعد عملية الليلة الماضية في عدن ليس ثمة مكان آمن لقوى الغزو والاحتلال سواء داخل اليمن أو خارجه.

وأضاف العميد سريع في منشور له على صفحته على "فايسبوك":"كان على العدو استيعاب دروس قاعدة العند ولكن استخفافهم بالعقل اليمني سيوصلهم إلى الجحيم، وبنك الأهداف يتسع".

وعلى محور جيزان، هاجم الجيش واللجان ليل الأحد الإثنين مواقع العدوان السعودي.

وأكد مصدر عسكري لقناة "المسيرة" شن الجيش واللجان هجومًا على مواقع لمرتزقة الجيش السعودي شرق الخوبة، مؤكدًا تكبيدهم خسائر في الأرواح وإحراق مدرعة واغتنام أسلحة.

وكانت وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان قد نفذت في وقت سابق كمينا قبالة جبل قيس في ذات المحور على مجموعة من قوى العدوانـ ما أسفر عن مصرع وجرح عناصرها.

وفي البيضاء، أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية اليوم الإثنين صاروخا باليستيًا من طراز بدرF البالستي على معسكر للعدوان في الهضبة، بحسب ما أعلن مصدر عسكري لقناة "المسيرة".

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان كشفت في نيسان/أبريل الماضي عن الصاروخ الباليستي محلي الصنع، والذي يبلغ مداه 160 كم، وينفجر على ارتفاع 20 متر، وتنتشر الشظايا في شعاع 350 متر وعددها 14 ألف شظية، وتبلغ دقة إصابته 3 أمتار، ويحاكي من حيث المواصفات والتصنيع صاروخ توشكا الروسي.

وتجدر الإشارة إلى أن الصاروخ الباليستي بدرF قد حقّق نجاحات نوعية بإصابته للأهداف، إذ استهدف عدة معسكرات للعدوان في المناطق المحتلة ومعسكرات سعودية في المناطق الحدودية، وتم توثيق بعض من هذه العمليات بالفيديو ونشرها في مؤتمر صحفي للناطق باسم القوات المسلحة اليمنية.
 

إقرأ المزيد في: اليمن