عاشوراء 2024

ترجمات

ترجيحات بخسارة كبيرة لبايدن أمام ترامب
08/07/2024

ترجيحات بخسارة كبيرة لبايدن أمام ترامب

توقّع كبير مستشاري الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما المدعو ديفيد أكسلرود أن يتلقّى الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن خسارة كاسحة أمام منافسه دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية القادمة. إذ خلال مقابلة مع شبكة "CNN" قال أكسلرود :"إنّ المناظرة الأخيرة بين بايدن وترامب بيّنت، بشكل واضح، الحقائق الثابتة في أن بايدن لم يتقبّل هذا الموضوع".

وأضاف أكسلرود أنه لا يرى: "أن بايدن مدرك لعدم قدرته على هزيمة ترامب، في شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم"، مركّزًا على ضرورة أن يدرس بايدن جيدًا ما هي الخطوة الصحيحة التي ينبغي اتّخاذها. هذا وكان أكسلرود قد صرّح، قبل أيام، أن: "بايدن يبدو منفصلًا عن الواقع بشكل خطير".

في السياق ذاته، دعت النائبة الديمقراطية Angie Craig بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي، ففي تغريدة لها على موقع "إكس" قالت إنّها لا ترى:" أنّ بإمكان بايدن خوض الحملة بفاعلية والفوز على ترامب، وذلك بعد المناظرة الأخيرة بين الرجلين".

وبهذا انضمت Craig إلى أربعة نواب ديمقراطيين آخرين دعوا بايدن علنًا إلى الانسحاب من السباق الرئاسي بعد أدائه في المناظرة الأخيرة، وهم Lloyd Doggett وMike Quigley وRaul Grijalva وSeth Moulton.

إقرأ المزيد في: ترجمات