عاشوراء 2024

رياضة

لبنان يودع تصفيات أولمبياد باريس لكرة السلة وإقصاء البرازيل من الكوبا
07/07/2024

لبنان يودع تصفيات أولمبياد باريس لكرة السلة وإقصاء البرازيل من الكوبا

ودّع المنتخب اللبناني لكرة السلة منافسات نصف نهائي الملحق المؤهل لأولمبياد باريس، وذلك بخسارته القاسية أمام منتخب جزر البهامز الذي ينشط غالبية لاعبيه في دوري السلة الأميركي للمحترفين ودوري الجامعات الأميركي، وذلك نتيجة 89-72.

وسيطر منتخب جزر البهامز على اللقاء منذ البداية بفضل خبرة لاعبيه وتميزهم لينهوا النصف الأول في مدينة فالنسيا بفارق مريح 50-36.

وحاول لبنان العودة عبر سرجيو درويش وسبلمان ليقلّص الفارق في الربع الثالث إلى تسع نقاط 63-54، واستمرت الصحوة اللبنانية حتى منتصف الربع الاخير حيث قلّص رجال الأرز الفارق إلى خمس نقاط قبل أن يستعيد لاعبي البهاماز الأفضلية ويوسعوا الفارق إلى 17 نقطة نهاية اللقاء.

وكان سرجيو درويش افضل مسجلي لبنان بـ22 نقطة في المباراة.

احتفال حاشد للنجمة لفوزه في الدوري

هذا، ونظم نادي النجمة وجمهوره احتفالًا كبيرًا على كورنيش بيروت البحري بمناسبة تتويج الفريق بلقب الدوري للمرّة التاسعة في تاريخه والأولى منذ عشر سنوات.

واحتشد جمهور الفريق من فندق فينسيا صعودًا إلى ملعب النادي في المنارة لاستقبال لاعبي الفريق الذين استقلوا حافلة مكشوفة وتم إنارة الطريق البحري بالشماريخ وأطلقت الألعاب النارية احتفاء بهذا الإنجاز.

إنجلترا وهولندا إلى نصف نهائي اليورو

وتأهل المنتخب الإنجليزي وصيف النسخة الماضية إلى نصف نهائي يورو 2024 الجارية في ألمانيا بفوزه المثير على نظيره السوسري بركلات الترجيح 5-3 بعدما انتهى الوقت الاصلي والإضافي بالتعادل بهدف لهدف، حيث تقدّمت سويسرا عبر امبولو في الدقيقة 75 وأدرك منتخب الأسود الثلاث التعادل بعد خمس دقائق بفضل أفضل لاعبي الانجليز مهاجم أرسنال باكايو ساكا.

وسجل ركلات الانجليز بالمار وبيلنغهام وساكا وطوني ووارنولد، بينما سجل فابيان شار وشاكيري وحمدوني للمنتخب السوسري الذي كان يطمح لبلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وضرب منتخب الأسود الثلاث الذي عبر للمرة الثالثة إلى المربع الذهبي في آخر أربع بطولات كبيرة، موعدًا مع الطواحين الهولندية التي نجحت بانهاء مغامرة تركيا التي تقدمت بهدف اكاي دين في الدقيقة 35 قبل أن يقلب الهولنديون النتيجة بهدفين في الدقيقتين 70 و76 الأول عبر دفرل ليتسبب المهاجم كوديكاغ بو بهدف عكسي.

ليبلغ المنتخب البرتقالي المربع الذهبي.

وستلعب إسبانيا بمواجهة فرنسا في نصف نهائي مثير مساء الثلاثاء على أن تواجه إنجلترا هولندا في العاشر من الجاري.

الحارس روشيرد يقود الأرغواي لاقصاء البرازيل من كوبا أميركا

وبلغ منتخب أرغواي نصف نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم المقامة على الأراضي الأميركية بفوزه على غريمه البرازيلي بركلات الترجيح 4-2 فجر الأحد، بعدما انتهى اللقاء بوقته الأصلي بالتعادل السلبي.

ليضرب السيلستي موعدًا مع منتخب كولمبيا الفائز على باناما بخماسية في المربع الذهبي.

ويدين الأرغواي بفوزه للحارس روشيرد الذي أبعد ركلتي ترجيح بالرغم من إكمال الارغواي الربع ساعة الأخيرة بعشرة لاعبين بعد إبعاد اللاعب نايتان نانديز بالورقة الحمراء فيما غاب فينسيوس عن البرازيل للايقاف.

وسجل للأرغواي فالفاردي وبنتاكور وجورجيان واوغارد بينما سجل غبريال مارتينالي واندرياس للبرازيل.

وتواجه الأرجنتين حاملة اللقب كندا في النصف نهائي الأول فجر الأربعاء على أن تلتقي الأرغواي كولمبيا فجر الحادي عشر من تموز.

إقرأ المزيد في: رياضة