عاشوراء 2024

رياضة

فرنسا تهزم البرتغال بركلات الترجيح وتبلغ نصف نهائي يورو 2024 
06/07/2024

فرنسا تهزم البرتغال بركلات الترجيح وتبلغ نصف نهائي يورو 2024 

بلغ المنتخب الفرنسي نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 المقامة على الأراضي الألمانية بفوزه على نظيره البرتغالي بركلات الترجيح 5 - 3 إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليضرب منتخب الديوك موعداً مع إسبانيا في المربع الذهبي.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي لينجح المنتخب الفرنسي بتسجيل الركلات الخمس عبر دمبلي وفوفانا وكوندي وباركولا وتيو هيرنانديز فيما سجل البرتغاليون ثلاث من أصل أربع عبر رونالدو وسيلفا ونونو منديز فيما أهدر جواو فلكس ركلتَه، ليخفق بعدها البرتغاليون في التأهل عبر ركلات الترجيح، وذلك عقب تجاوزهم سلوفانيا في ثمن النهائي بفضل الحارس كوستا.

ورغم تأهل فرنسا تستمر مشكلة الديوك بهز الشباك إلا بثلاثة أهداف خلال البطولة وهدفين من الثلاثة بنيران صديقة.

وستواجه فرنسا في المربع الذهبي إسبانيا التي أقصت ألمانيا في اللحظات الأخيرة للوقت الإضافي وبهدف قاتل أحرزه في الدقيقة الأخيرة ميغال ميرنو لاعب وسط سوسيداد.

وتقام المباراة الأولى في نصف النهائي الثلاثاء المقبل بين إسبانيا وفرنسا.

كروس يعتزل

مع خروج ألمانيا من اليورو سيعتزل لاعب الوسط الألماني المخضرم طوني كروس صاحب الـ34 عاماً بعد مسيرة حافلة توجت بكأس العالم عام 2014 ولقب دوري الأبطال لست مرات بينها خمس مع ريال مدريد.

وتوج بلقب الدوري الألماني مع بايرن ميونخ لثلاث مرات وأربع ليغا مع ريال مدريد.

وعبر كروس عن حزنه وقال وضعنا كل شيء لكن الخسارة بعدما كنا قريبين جداً أمر مؤلم.
وعبر عن سعادته بما قدمه للكرة الألمانية.

وتواجه إنكلترا سويسرا عند السابعة من مساء السبت في ثالث مباريات ربع النهائي في مواجهة لن تكون سهلة لمنتخب الأسود الثلاث الذي سيعول على نجمه جود بيلنغهام سعياً للوصول إلى نصف النهائي.

فيما تطمح سويسرا لمواصلة أدائها الملفت وتحقيق الإنجاز ببلوغ المربع الذهبي.

وعند  العاشرة تصطدم هولندا التي تأهلت من الباب الضيق مع تركيا في مواجهة سهلة نظرياً للطواحين الذين يبحثون عن استعادة أمجاد الماضي.

لبنان يواجه البهامز

يواجه المنتخب اللبناني لكرة السلة منتخب جزر الباهامز المدجج بنجوم محترفين في دوري السلة الأمريكي في نصف نهائي الملحق المؤهل للألعاب الأولمبية باريس في السادس والعشرين من الجاري وتستمر حتى الحادي عشر من آب/أغسطس.

وفوز لبنان الذي لن يكون سهلاً على باهامز سيضعه في مواجهة الفائز من مواجهة إسبانيا وفلندا في نصف النهائي الثاني.

علماً أن الفائز في النهائي سيبلغ أولمبياد باريس.

اشتباكات بين الإنكليز والألمان

أفادت تقارير إعلامية عن وقوع اشتباكات بين جماهير إنكلترا وألمانيا بمدينة دوسلدورف عقب خروج المنتخب الألماني من يورو 2024.

واحتشد آلاف من المشجعين الإنكليز في المدينة الألمانية، وبحسب لقطات فيديو ليومية دايلي مايل البريطانية فإن المشجعين الإنكليز سخروا من المشجعين الألمان لخروج الماكينات من البطولة ما أدى لوقوع اشتباكات.

كندا إلى نصف نهائي كوبا أميركا

أنهى المنتخب الكندي لكرة القدم مغامرة فنزويلا المميزة في كوبا أميركا المقامة في الولايات المتحدة وأقصتها من ربع النهائي وبلغت كندا المربع الذهبي بفوزها بركلات الترجيح 4 - 3 إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لهدف، لتضرب كندا موعداً مع الأرجنتين في نصف النهائي.

مدرب الإكوادور يرحل

أعلن الاتحاد الأكوادوري لكرة القدم رحيل مدرب المنتخب الإسباني فلكس سانشيز عقب هزيمة المنتخب أمام الأرجنتين بركلات الترجيح في ربع نهائي كوبا أميركا.

كرة القدمالبرتغال

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل