طوفان الأقصى

الخليج والعالم

تجمع المهنيين السودانيين يدعو لإعلان العصيان المدني الشامل لاسقاط المجلس العسكري
03/06/2019

تجمع المهنيين السودانيين يدعو لإعلان العصيان المدني الشامل لاسقاط المجلس العسكري

دعا تجمع المهنيين السودانيين إلى عصيان مدني شامل لاسقاط المجلس العسكري، وذلك على خلفية اقدام قوات الأمن السودانية على اقتحام موقع الاعتصام وسط الخرطوم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين واطلاقها النار على المعتصمين.

ووجّه التجمع نداء عاجلا عبر حسابه على موقع تويتر، رأى فيه أن ‏يد الغدر والبطش تعيث في دماء الشعب وتقتل وتسحل وتحرق منطقة الاعتصام، مشيرا إلى أنه "لا مناص سوى الخروج للشوارع حماية للثورة وما تبقى من الكرامة".

وتابع التجمع "سلاحنا السلمية وشجاعتنا نستمدها من إباءنا والعزم والجرائم لا تسقط بالتقادم".

ووجه التجمع دعوة إلى الثوار "في كل احياء وفرقان وبلدات مدن السودان وقراه بالخروج للشوارع وتسيير المواكب، وإغلاق كل الشوارع والكباري والمنافذ"، وأضاف "نحن ندعو لإعلان العصيان المدني الشامل لاسقاط المجلس العسكري الغادر القاتل واستكمال ثورتنا".

كما طالب التجمع "الشرفاء في قوات شعبنا المسلحة عليهم الاضطلاع بمهامهم بالتصدي لمليشيات المجلس العسكري وحماية الثوار والمواطنين، وهذا هو قسم الجندية الذي أدوه من أجل شعبنا العظيم".

 

يذكر أن قوات الأمن السودانية اقتحمت موقع الاعتصام في وسط الخرطوم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، وسط اطلاق نار، فيما وصفه ناشطون بأنها محاولة لفض الاعتصام أمام مقر وزارة الدفاع.

وبحسب وكالة رويترز، قالت لجنة أطباء السودان المركزية المرتبطة بالمحتجين إن ما لا يقل عن شخص واحد قتل كما أصيب عدة أشخاص آخرين.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم